جامعة عين شمس تستعد لبدء الفصل الدراسي الثاني

أستعدادات الجامعات
أستعدادات الجامعات

بدأت المدينة الجامعية بجامعة القاهرة، بالتزيين وتجميل ممرات وساحة المدينة الجامعية الخاصة بمدينة الطلاب والطالبات، استعدادا لاستقبال الفصل الدراسي الثاني 2017-2018.

 وقام العمال بزرع مجموعة جديدة من الورد والأشجار لتزيين مداخل المدن الجامعية وقامت أيضا المدن الجامعية بتسكين الطلاب استعداد للفصل الدراسي الثاني.

وأعلنت جامعة عين شمس، الانتهاء من استعدادتها لاستقبال الفصل الدراسي الثاني، مشيرة إلى بدء إجراءات تسكين الطلاب في المدن الجامعية. 


وقالت الجامعة، إنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات الأمنية لتأمين الحرم الجامعي من خلال الاستعانة بكاميرات «3d»، للحفاظ على سلامة الطلاب والمنشآت الجامعية.


وأوضحت أنه تم الانتهاء من الجداول الدراسية وإعلانها على المواقع الإلكترونية للطلاب، مع ضرورة التوجيه بتواجد العمداء وأعضاء هيئات التدريس منذ اليوم الأول للدراسة
وكانت الجامعات قد أعلنت بدء إجازة منتصف العام في جميع كليات الجامعة، على أن ينطلق الفصل الدراسي الثاني، السبت 3 فبراير 2018.


وقد قرر الأعلى للجامعات بدء الفصل الدراسي الثاني في 3 من فبراير 2018، ويستمر الفصل الدراسي الثاني 16 أسبوعا، وينتهي في 24 من مايو 2018، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني في 26 من مايو 2018، وتنتهي في 21 يونيو 2018، وبذلك يمتد العام الدراسي 2017-2018 إلى 31 أسبوعا.


وصرح  د.خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم أنه ألزم بضرورة الاستعداد لبدء الفصل الدراسي الثاني لجميع الجامعات ، مشدداً على تحقيق الانضباط وتواجد أعضاء هيئة التدريس، وتفعيل تدريس مادة حقوق الإنسان ومكافحة الفساد خلال الفصل الدراسي الثاني.