مانشستر سيتي ينفق 526 مليون يورو إرضاء لـ«جوارديولا»

المدرب الإسباني بيب جوارديولا
المدرب الإسباني بيب جوارديولا

منذ قدوم المدرب الإسباني بيب جوارديولا إلى إنجلترا يونيو 2016، لتدريب فريق مانشستر سيتي، بالغ النادي في الإنفاق على الصفقات، حتى استثمر 526 مليون يورو في فريق الكرة، بالإضافة إلى الصفقة التي حسمها «سيتيسنز» مع المدافع الفرنسي أيمريك لابورت، قادمًا اتليتك بلباو.

 

وتعد صفقة أيمريك لابورت، أحدث صفقات مانشستر سيتي، في فترة الانتقالات الشتوية بعد دفع قيمة شرط الجزائي بـ 65 مليون يورو، مما أدى إلى زيادة الإنفاق خلال الوسم الحالي إلى أكثر من 300 مليون يورو.

 

ووصل الإنفاق في الصيف الماضي إلى 247 مليون يورو، وتركز أساسا على تعزيز الخط الدفاعي، حيث جاء مندي من موناكو مقابل 57.5 مليون لتعزيز الموقف الأيسر، على الرغم من أن إصابة في الركبة لحقت به، ولم يتمكن اللاعب البالغ من العمر 23 عاما سوى من لعب خمس مباريات للنادي الإنجليزي. 

 

على الجانب الآخر من الخط الخلفي، كان هناك اثنين من الإضافات، بعد دفع 51 مليون يورو لكايل ووكر (سبورز)، و30 مليون لدانيلو (ريال مدريد). و50 مليونا إضافيا لاعبة خط الوسط برناردو سيلفا، و 40 مليونا لحارس المرمى إندرسون، و 12 مليون لدوغلاس لويز، و4 ملايين لكايود، و 2.5 مليون لليليك.

 

وبذلك يتكلف دفاع مانشستر سيتي فقط  270.1مليون يورو، أما الصفقات التي تخلى عنها مانشستر سيتي بلغت ما مجموعه 129 مليون يورو تاركا رصيد 397 مليون.