اتفاقية للتبادل العلمي بين معهد بحوث البترول وجامعة بني سويف

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

 

وقع مدير معهد بحوث البترول المصري د.أحمد الصباغ، ورئيس جامعة بني سويف د.منصور حسن أحمد مذكرة تعاون مشترك في مجالات الهندسة، والهندسة الكيميائية، والكيمياء، والبترول، والبيئة، ومصادر الطاقة.

 تهدف مذكرة التعاون إلى توطيد وتسهيل عمليات التبادل العلمي بين الجانبين، وتطوير البحث العلمي، والارتقاء به علميًا وعمليًا.

 

صرح د.أحمد الصباغ أن هذه الاتفاقية تستهدف تحقيق المصلحة المشتركة بين الجانبين، وتكامل الأنشطة الأكاديمية والبحثية والتدريبية عن طريق  إجراء دورات تدريبية لطلاب جامعة بني سويف بالمعهد، وإجراء بحوث تطبيقية مشتركة بين أعضاء هيئة التدريس بكلية العلوم جامعة بنى سويف وخبراء وأساتذة معهد بحوث البترول.

 

وأضاف "الصباغ" أن مجالات التعاون شملت أيضًا تبادل انتداب الأساتذة والباحثين العاملين بالجامعة والمعهد لتدريس بعض المقررات المتعلقة بالبترول بأقسام الكلية والمعهد المختلفة.

 

وأشار "الصباغ" إلى أن لبروتوكول التعاون عدة برامج منها إجراء أبحاث تطبيقية مشتركة في مجالات الصناعات البترولية المختلفة بحيث يستفيد كل طرف بما يملكه الطرف الأخر من أفكار أو إمكانات معملية أو معدات بهدف إثراء العملية التعليمية والبحثية، وقيام كليات جامعة بني سويف بتنظيم ندوات وحلقات توعية ونقاش تستعين فيها ببعض أساتذة المعهد للمشاركة بهدف زيادة الوعي والمعرفة لدى الطلاب.

 

كما تضمنت بنود الاتفاقية أيضًا إنشاء دبلومات مهنية مشتركة بين كليات الجامعة ببنى سويف ومعهد بحوث البترول في تخصص البترول والبتر وكيماويات على أن يمنح الخريج شهادة معتمدة من المؤسستين، و يمكن للباحثين بالمعهد والراغبين فى إتمام دراستهم العليا بالكليات التسجيل بالدراسات العليا بها، ويكون ذلك تحت إشراف مشترك بين أساتذة المعهد والكلية.