إسلام وحسين وطاطا نكي يفوزان بالجولة الأولى لبطولات الكارتينج

صورة من التكريم
صورة من التكريم

فاز المتسابقان الصاعدان إسلام أحمد و"حسين سليمان"، و طاطانكي وأحمد قشوعو فاروق جاد وأحمد حسن ومحمد العباسي بالجولة الأولى لبطولات الكارتينج لموسم 2018 بمصر بتنظيم من جيبلي رايسواي وتحت إشراف نادي السيارات والرحلات المصري .


وشارك بالجولة الأولي ما يزيد عن 30 متسابقا بالبطولتين، وكان أهم الصاعدين من فئة الهواة إلي فئة المحترفين كل من أحمد ناتالي، إسلام أحمد و فاروق جاد.


وانتقل المتسابق حسين سليمان - بطل مصر للكارتينج لفئة الصغار Max Junior بالموسم الماضي إلي فئة الكبار (MA() مع هذا الموسم ، ومن ناحية أخري فضل المخضرم شادي أسامة – كابتن الفريق المصري ببطولة العالم الماضية 2017 الانتقال إلي التحكيم بهذا الموسم.


وتعتبر البطولة هذا الموسم وصول عدد ملحوظ من السائقين الجدد عليها أمثال سائق السيارات المحترف نادر الخياط والذي شارك بفئة DD2 للمحترفين الأساتذة ، وبنفس الوقت شارك نجله أحمد نادر بفئة الهواة ببطولة SWS.


وتأتي سيارات الكارتينج المشاركة بهذه البطولة للهواة مع محركات تبلغ قوتها 9 أحصنة، وبعد أن تم تقسيم المتسابقين المشاركين بسباقات الهواة SWS إلي مجموعتين كل منها 8 متسابقين ، تم تصفيتهم بسباقي ما قبل السباق النهائي والذي يتكون كل منها من 10 لفات للحلبة .. ليتصدر المجموعة الأولي المتسابقة الليبية ويري طاطاناكي يتبعها علي التوالي كل من أحمد رياض ومنذر يحيي بالمركزين الثاني والثالث، وبالمركز الرابع محمد براء، فيما تصدر المجموعة الثانية كل من المتسابق الليبي دينو طاطاناكي يتبعه علي التوالي كل من إسماعيل حسام وكريم محمود وبالمركز الرابع سيف عبد الله.
أما السباق النهائي والمكون من 15 لفة للحلبة فقد شهد منافسة محتدمة بين المشاركين الثمانية إستطاع دينو طاطاناكي حسم لقبه مع تحقيقة لزمن أسرع لفة بلغ 41.832 ثانية ، فيما جائت ويري طاطاناكي بالمركزالثاني، ومنذر يحيي بالمركز الثالث (والذلي يشارك أيضاً بنفس الوقت ببطولة المحترفين ضمن فئة الـ DD2).

صراع متميز بفئة DD2 للمحترفين:

وشهدت هذه الفئة مشاركة خمسة متسابقين يأتي منهما اثنان ضمن تصنيف الأساتذة "مافوق 32 عاماً"، حيث تتم علي سيارات كارتينج مجهزة بمحركات روتاكس الشهيرة سعة 125 سم3 بقوة 34 حصان وتتميز بوجود ناقل حركة ثنائي وهو ما يميزها عن باقي فئات روتاكس ، وقد شهدت إنطلاقة موسم 2018 الحالي مشاركة كل من أحمد ناتالي (بطل 2017 لسباقات الهواة SWS) بها ، علاوة علي المتسابق المشاكس/ منذر يحيي أيضاً .. والقادم من سباقات الهواة (المشارك بها بنفس الوقت) ، فيما أعلن متسابق السيارات المصري الشهير نادر الخياط عن مشاركته بالبطولة هذا العام.

وقد جاء السباق النهائي لهذه الفئة تنافسياً للغاية ، حيث خرج متصدر التأهيلات (أحمد ناتالي) من اللفات الأولي بالسباق النهائي بعد عطل بمنظومة كهرباء محرك سيارته فيما تصدر أغلب لفات السابق الـ 15 ملاحقه منذر يحيي .. ولتأتي اللفتين الأخيرتين بمفاجأتها عندما تمكن بسام عمار من تجاوز منذر يحيي ليتصدر السباق فيما جاء بالمركز الثالث إبراهيم الشناوي والذي تمكن من غلق مسار التجاوز أمام نادر الخياط الذي كان أسرع منه علي الحلبة والذي أنهي سباقه النهائي بالمركز الرابع.

منافسات (تكسير العظام) كانت الأشرس مع فئة MA(:

شهدت فئة MA( والذين يتسابقون مع سيارات كارتينج مجهزة بمحركات روتاكس الشهيرة سعة 125 سم3 بقوة 30 حصان مشاركة ثمانية متسابقين جميعهم علي مستوي كبير من التنافسية ، مما جعل سباقات هذه الفئة تنافسية للغاية.

وشهدت بنفس الوقت العديد من الحوادث بسبب الحماسة الزائدة للجميع ، حيث تمكن المتسابق الصاعد إسلام أحمد من تصدر السباق ما قبل النهائي والمؤهل للسباق النهائي - الذي جاءت لفاته العشرة حماسية للغاية - فيما تأهل لمركز الإنطلاق الثاني بالسباق النهائي بطل مصر "حسين سليمان"، ولتأتي بالمركز الثالث ويري طاطانكي ، تبعها أحمد قشوع رابعاً والحصان الأسود لبطولة هذا العام الصاعد فاروق جاد بمركز الإنطلاق الخامس واستطاع حسين سليمان من حسم السباق النهائي – الذي جاءت عدد لفاته 15 لفة –وكذلك قام بحسم لقب الجولة الأولي عندما تمكن من تجاوز إسلام أحمد الذي دافع بدوره بقوة علي هذا المركز الثاني ، فيما فاجأ فاروق جاد الجميع بوصوله للمركز الثالث بعد إنطلاقه من المركز الخامس ولتتراجع ويري طاطاناكي الي المركز الرابع، أما القادم الجديد للبطولة المتسابق باهي أمير فقد حل بالمركز الخامس وكل من أحمد قشوع ، وأحمد حسن ومحمد العباسي بالمراكز السادس والسابع والثامن علي التوالي.

وشهدت الجولة الأولي من بطولتي SWS وENکM»‬ حضور جماهيري وإعلامي متميز بالرغم من توزيع الجوائز تحت رخات المطر، كما سجل فريق جيبلي رايسواي ناجحاً آخراً في سجل تنظيمه للبطولات المتميزة للكارتينج في مصر.