اتحاد الكرة يكشف لـ"بوابة أخبار اليوم" تفاصيل عودة الجماهير

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

قرار جديد لاتحاد الكرة يوشك على دخول حيز التنفيذ بإعادة الجماهير إلى المدرجات بشكل جزئي في مباريات دور الثمانية لكأس مصر بعد مداولات مع الجهات الأمنية والأندية طوال الفترة الماضية ومنذ بداية الموسم الحالي.

أرسل اتحاد الكرة خطابًا رسميًا لوزارة الداخلية لبدء التنسيق بشأن حضور الجماهير لمباريات دور الثمانية في كأس مصر، وسيعقد العميد ثروت سويلم، المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، جلسة مع مسؤولي وزارة الداخلية لترتيب عودة الجماهير والأعداد التي سيسمح بحضورها للمباريات.

ورفضت بعض الأندية الأسبوع الماضي عودة الجماهير للمدرجات في مباريات الدور الثاني من الدوري وهو ما يكشف تفاصيله أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة لـ"بوابة أخبار اليوم".

وأكد مجدي عبد الغني، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن قرار عودة الجماهير بدءًا من دور الثمانية في كأس مصر نهائي وسيدخل حيز التنفيذ قريبًا بتحديد الأعداد المسموح بتواجدها بالتنسيق مع وزارة الداخلية.

وقال عبد الغني في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن بطولة كأس مصر ينظمها اتحاد الكرة وهو ما يعني عدم اعتراض الأندية على حضور الجماهير.

وأوضح عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة:" بعض الأندية اعترضت على عودة الجماهير في الدور الثاني لأنها ستتضرر من الحضور الجماهيري في المباريات خارج أرضها في الدور الثاني بعد انقضاء الدور الأول في غياب الجماهير".

وأضاف عبد الغني :"خطوة عودة الجماهير في مباريات كأس مصر تمهيد جيد لعودتها بشكل كامل في دوري الموسم المُقبل والذي أتوقع ألا يشهد اعتراضات من أندية على القرار".

فيما أكد خالد لطيف، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، وجود رغبة لدى الجبلاية لعودة الجماهير للمدرجات في المرحلة المقبلة.  

وقال لطيف في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" إن اتحاد الكرة استطلع آراء الأندية في عودة الجماهير للمدرجات هذا الموسم، والنتيجة لم تكن توافقية.

واختتم عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة :"قرار عودة الجماهير في مباريات الكأس يخض اتحاد الكرة وسيتم تطبيقه فور الانتهاء من التنسيق مع وزارة الداخلية".