أعرف حقك| ضوابط التفتيش والرقابة على الفنادق والمطاعم السياحية

الفنادق و المطاعم السياحية 
الفنادق و المطاعم السياحية 

تقوم وزارة السياحة بدور الرقابي و التفتيشي على إي منشاة سياحية مثل فنادق آو مطاعم  آو فنادق عائمة سياحية لديها تصريح من الوزارة  هذا لحساسية هذه الأماكن التي  تؤثر على سلامة و صحة السائح و جميع زائرين تلك الأماكن.


تقوم لجنة من وزارة السياحة بالتفتيش على جميع المنشات السياحية بشكل دوري للاطمئنان على السلامة الصحية و الغذائية  و من الممكن أن  تقوم لجان مشتركة من وزارة السياحة و الصحة و الدفاع المدني للتفتيش و الرقابة عن جميع  مخالفات .


و في حالة وجود أي مخالفة آو أغذية فاسدة آو أي شكوى من سائح  يتواجه إلى شرطة السياحة لتوافرها في جميع تلك الأماكن ففي كل منشاة سياحية لديها مجموعة من شرطة السياحة الخاصة بها .

و  في هذا الصدد أكد وكيل الوزارة ورئيس قطاع الفنادق، عبد الفتاح العاصي ، أن من أول قرارات وزيرة السياحة رانيا المشاط الدفع بلجان تفتيش تضم أطباء من وحدة الجودة الصحية بالوزارة، وذلك بالتنسيق مع وزير الصحة د. أحمد عماد الدين، وتم دفع لجان تفتيش من الوزارتين، تضم أطباء من وحدة الجودة الصحية بوزارة السياحة، مشيرا إلى أن اللجان ضمت أطباء من إدارة الطب الوقائي بوزارة الصحة.


وتستهدف اللجان مراجعة اشتراطات السلامة الصحية لجميع الفنادق العائمة، وتقوم هذه اللجان حاليا بالتفتيش على جميع الفنادق العائمة وفحصها للتأكد من استيفاء كافة اشتراطات السلامة الصحية اللازمة، خاصة مع وجود رحلات كثيرة للمصريين بمناسبة إجازة نصف العام، مضيفا أن لجان التفتيش بدأت عملها منذ الأسبوع الماضي.

وأوضح العاصي، أن الوزيرة أعطت تعليمات باتخاذ إجراءات صارمة ضد أي فندق عائم لا تتوافر فيه اشتراطات السلامة الصحية ، وذلك بإغلاقه وإيقاف مديره، مشيرا إلى تحمل الفندق مسئولية نقل النزلاء الموجودين على متنه إلى فنادق أخرى تتوافر فيها هذه الاشتراطات.