عاجل

«عبدول»| مصري مسلم .. مرشح محتمل لحكم «ميتشيجان»

عبد الرحمن محمد السيد «عبدول»
عبد الرحمن محمد السيد «عبدول»


مع اقتراب موعد انتخابات ولاية ميتشيجان الأمريكية، سلطت وسائل الإعلام الضوء على المرشح عبد الرحمن محمد السيد، ذو الأصول المصرية، موضحة أنه في حال تمكن من الفوز سيكون أول مرشح مسلم ذو أصول مصرية يحكم ولاية أمريكية.


ويعتبر محمد السيد الشهير بـ«عبدول» و البالغ من العمر 33 عاما، من الناشطين السياسيين البارزين في الولايات المتحدة الأمريكية، ووفقًا لتقرير نشره عنه موقع «بيزنس انسايدر» فإن عبدول من القلائل الذين مازالوا يؤمنون بـ «الحلم الأمريكي».


ولد عبدول لأب وأم مصريين مهاجرين، حيث عاش وتعلم في ولاية ميتشجان الأمريكية طوال حياته حتى تخرج في كلية الطب عام 2007، ثم حصل على الماجستير من جامعة كولومبيا والدكتوراه من جامعة أوكسفورد، في مجال الصحة العامة عام 2009.كما شغل عبدول منصب مدير إدارة دعم الصحة في ديترويت عام 2015.


ووفقًا لتصريحات نقلها موقع « بيزنس انسايدر» عن المرشح المصري، فإنه لم يرشح نفسه ليصبح أول حاكم مصري أو مسلم للولاية الأمريكية، لكنه قام بذلك لأنه يعتقد أنه المرشح الأفضل لحكم ولاية ميتشيجان الأمريكية سواء كان مسلم أم لا.


وأشار الموقع في تقريره إلى أن فوز «عبدول» في هذا السن قد يكون الأول منذ فوز بيل كلينتون بانتخابات مماثلة عام 1978.


ويمثل ترشح عبدول لحكم الولاية الأمريكية تحدي كبير لحالة «الاسلاموفوبيا» المنتشرة في البلاد، خاصة بعد ارتفاع الأصوات اليمينية المعادية للمهاجرين والمسلمين والتي تتفق مع سياسية الرئيس دونالد ترامب.


وأكد عبدول في تصريحاته التي نقلها « بيزنس انسايدر» أن عقيدته هامة جدًا بالفعل بالنسبة له، لكنها لا يجب أن تكون أول مايشغل بال الناخبين الأمريكيين، فبدلا من أن يسأل الناس كيف يصلي الأفراد يجب أن ينشغلوا أكثر بـ«لماذا» يقيم الأفراد هذه الصلوات وما يأملون لتحقيقيه.