عاجل

«البدلة العسكرية» تستحوذ على السينما والدراما في ٢٠١٨

تامر حسني أمير كرارة محمد رمضان
تامر حسني أمير كرارة محمد رمضان

اعتاد بعض نجوم الفن، تقديم شخصية ضابط الشرطة والجيش، سواء في السينما أو الدراما، وحققت تلك الأدوار نجاحًا كبيرًا، لجميع الممثلين الذين قاموا بتلك الأدوار، ولأن وظيفة الضباط جزء أصيل من نسيج المجتمع، وذلك لأنها من المهن الشاقة التي يضع صاحبها كفنه بين يديه.

 

ترصد «بوابة أخبار اليوم»، أهم الأفلام والمسلسلات الرمضانية في ٢٠١٨، التي تقدم أدوار الضباط.

 

الفنان تامر حسني أوشك على الانتهاء من تصوير مشاهد دوره في أحداث أفلامه «البدلة»، والذي يظهر فيه لأول مرة بشخصية «ضابط شرطة»، يبحث عن ملف معين؛ ويواجه العديد من الصعوبات في إطار كوميدي ومواقف طريفة بينه وبين أكرم حسني، ويشاركه في البطولة أمينة خليل، وماجد المصري، ودلال عبد العزيز، ومحمود البزاوي، وحسن حسني، ومي كساب، ومحمد ثروت، وطاهر أبو ليلة، سيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، وإخراج ماندو العدل، وإنتاج وليد منصور.

 

حجز الفنان أمير كرارة، بدلتين عسكريتين، ليخوض بهما فيلم ومسلسل، الفيلم بعنوان «حرب كرموز»، وتدور أحداثه حول ضابط شرطة يدعى الجنرال يوسف المصري، ويجسده الفنان أمير كرارة، ويسكن فى حي «كرموز» بالإسكندرية، وتعود أحداث الفيلم لفترة حكم الملك فاروق ما قبل ثورة 1952 في وقت الاحتلال الإنجليزى لمصر، ويدخل يوسف المصري في معارك ويحاول إنقاذ فتاة من تعرضها للاغتصاب.

 

أما المسلسل سيكون بعنوان «كلبش ٢»، وسيخوض به السباق الرمضاني ٢٠١٨، وهو استكمالاً للجزء الأول من «كلبش»، الذي عرض في رمضان الماضي وحقق أعلى نسبة مشاهدة، وظهر فيه أيضًا بدور ظابط شرطة يدعي «سليم الأنصاري».

 

وبدأ النجم محمد رمضان، مؤخرًا تصوير مشاهد دوره في أحداث مسلسله الجديد «نسر الصعيد»، المقرر أن يخوض به السباق الرمضاني ٢٠١٨، ويقدم من خلاله شخصية «زين» ضابط جيش صعيدي، وتغلب على طبيعة الدور الانتقام، لاسيما وأن رمضان خلال الأحداث ينتقل للخدمة في سيناء، ويدخل في عداء شديد مع أحد شيوخ القبائل الذي بدوره يقوم بأفعال تتسبب فى خسائر لرمضان ليقرر الانتقام منه، هذا بالإضافة إلى مواجهة هذا الضابط للإرهاب، حيث يعالج جزء من المسلسل هذه القضية الهامة، لاسيما وأن طبيعة الأحداث تدور فى سيناء المستهدفة دائمًا من الإرهابيين.

 

مسلسل «زين» من تأليف محمد عبد المعطى وإخراج ياسر سامي، ويشارك فى بطولته درة، عائشة بن أحمد، سلوى خطاب، دينا، عايدة رياض، باسل الزارو.

 

الفنان كريم فهمى، يستعد لتصوير مسلسله الجديد «أمر واقع»، ويظهر فيه أيضًا بدور ضابط تحقيقات، إذ يتم تكليفه بإحباط عمليه إرهابية تستهدف أحد السفراء بالقاهرة، وتتوالى الأحداث فى إطار تشويقى أكشن، والعمل من تأليف محمد رفعت، وإخراج مجدي السميري، ويشارك فى بطولته ريم مصطفى، ونجلاء بدر، وأحمد وفيق وملك قورة، ويخوض كريم فهمي، بالمسلسل تجربة البطولة الأولى في الدراما التليفزيونية.