زكي: الكنيسة تساند القيادة السياسية في مواجهة الإرهاب

رئيس الطائفة الإنجيلية يشيد بالدور البطولي للجيش والشرطة

. القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية
. القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية

 

قدم د. القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية التهنئة للدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج ، والقيادات الأمنية بالمحافظة بمناسبة احتفالات عيد الشرطة، مؤكدًا أن الجميع يقدر الدور البطولي الذي تقوم به الشرطة والقوات المسلحة في حماية أمن واستقرار الوطن.

وقال رئيس الطائفة الإنجيلية -خلال لقائه اليوم الأربعاء مع محافظ سوهاج- أن الكنيسة تقف خلف قيادتها السياسية في مواجهة التطرف والإرهاب، مشيدا بدور الدولة في دعم مبدأ المواطنة، ومقدما الشكر للمحافظ على دعمه المتواصل للكنائس الانجيلية وبخاصة في مجال إصدار تصاريح بناء وترميم الكنائس بالمحافظة.

من جانبه أكد محافظ سوهاج أهمية الدور الذي تقوم به المؤسسات الدينية وبيت العائلة المصرية في الحفاظ على تماسك أبناء الوطن في مواجهة التطرف والارهاب، وأيضا مؤسسات المجتمع المدني ودورها في مساندة الدولة في العديد من المشروعات التنموية، باعتبارها أساس التنمية في مصر. مشيرا إلى أهمية دورها في خدمة المجتمع.

ودار حوار بين الحضور حول الدور الذي تلعبه منظمات المجتمع المدني المصري في تنمية المجتمع، ودعم الدولة لهذا الدور، أيضا دور المؤسسات الدينية الاسلامية والمسيحية في نشر ثقافة الحوار والتعايش المشترك، ومواجهة الافكار المتطرفة التي تؤدى إلى العنف والارهاب،

كما تطرق الحوار أيضا إلى الدور الذي تقوم به الهيئة القبطية الانجيلية للخدمات الاجتماعية باعتبارها واحدة من مؤسسات المجتمع المدني، في مجال التنمية في العديد من قرى المحافظة، لا سيما في مجالات الصحة والتعليم وعلاج العيون ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة وغيرها. حيث تم الاتفاق على التوسع في هذه المشروعات من خلال التعاون المشترك ما بين الهيئة والمحافظة.