صور| كواليس إدوارد وريتا حرب في «القاهرة اليوم»

ربتا وإدوراد
ربتا وإدوراد

أكدت الإعلامية والممثلة، ريتا حرب، أن الطريقة التي تعمل بها في برنامجها «القاهرة اليوم» يومي الأربعاء والخميس على قناة «اليوم» مع الفنان إدوارد، هي التي تجعل ظهور الضيف مختلفاً وشيقاً عن الكثير من البرامج الأخرى.

 

وذكرت أن متابعة الجمهور بهذا الشكل، تعود للروح التي تضاف من جانبهما، والعمل على ألا يتسلل الزهق والملل للجمهور من أول دقيقة في الحلقة حتى آخرها.


 
وتقدم «ريتا» مع «إدوارد» حلقتي الأربعاء والخميس من برنامج «القاهرة اليوم» من الساعة 9.30 مساءً حتى 12.30 صباحاً مباشرة، على محطة «أو إس إن» على قناة «اليوم» ضمن باقة "ألفا".


 
وقالت «ريتا» إنها مستمتعة بردود أفعال الفقرات التي تستضيف فيها نجوماً صاعدين عبر فقرات صغيرة، موضحة أنه ليس من الضروري أن يكون ضيوفنا هم نجوم الصف الأول فقط، ولكن المهم أن الضيف يمتلك حب الجمهور والشهرة الواسعة على الساحة الإعلامية والتمثيلية، مشيرة إلى أن ضيوفهم متواجدين على البرامج الأخرى الكبرى، ولكن المختلف هو التناول، مفسرة ذلك بالقول: «أنا وإدوارد غير الكل».


وتابعت: «توجهنا إلى أن الضيف من الممكن أن يكون على أي محطة، فلا يوجد فضائية تستطيع الانفراد بضيف عن المحطات الأخرى، ولكن التميز في تعاملنا وأفكارنا وأطروحاتنا».

 
وأشارت «ريتا» إلى أهمية تناول اللقاء لجوانب مختلفة في حياة الضيف، وبالأساس فإن الروح المرحة التي تأتي من جانب المقدمين تعطي لوناً وطعماً آخر للبرنامج، وهذه هي فلسفتنا في «القاهرة اليوم»، بأن تكون لدينا الروح الحلوة الخفيفة التي تضيف المعلومة والبسمة للجمهور في نهاية يوم المشاهد، بعد تعب وعمل شاق طوال النهار، فهذا هو أسلوب عملنا في يومي الأربعاء والخميس بوجود الشيف طارق معي أنا وإدوارد، وفي الوقت نفسه نقدم معلومات وعناوين مهمة للمتابعين. 
 


وأوضحت «ريتا» أن فقرة الـ«20 سؤال»، دائماً ما تكون أسئلة دقيقة، وفي أغلب الأحوال محرجة، وهذا يكون شيقاً للجمهور، ومن الممكن أن نقدم لعبة خفيفة من الضيف، أو الجوانب الخفية غير الظاهرة للجمهور من جانب نجمهم، وأوقات نقدم لعبة تكون عبارة عن مشهد تمثيلي، وهذا ما يميزنا عن البرامج الأخرى، لاسيما أنني أنا وإدوارد ممثلان أيضا ، ونقدم برنامجاً، وهو ما يجعلنا نلعب على نقاط مهمة مع الجمهور.