صور وفيديو| مدافع هاري كين أمام سلاح «صلاح» الوحيد بمعركة الهدافين

محمد صلاح وهاري كين
محمد صلاح وهاري كين

لا يزال اللاعب الإنجليزي هاري كين، متربعًا على عرش هدافي الدوري الإنجليزي، بـ21 هدفًا مع فريق توتنهام، ويبقى محمد صلاح منافسًا له بـ18 هدفًا خلفه مباشرةً مع ليفربول.


ويبقى أمام اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا هدفًا، ليصل إلى هدفه رقم 100 في الدوري الإنجليزي، لينضم إلى 26 لاعبًا فقط نجحوا  في تسجيل 100 هدف بـ«البريميرليج»، منذ انطلاق النسخة الجديدة للبطولة، عام 1992.


 

ويمتلك كين القدرة على التسجيل من خارج منطقة الجزاء والانطلاق بالكرة رغم كونه مهاجم صريحًا، حيث سجل  سبعة أهداف من خارج منطقة الجزاء في الموسم الماضي.

 

مركز هاري كين

 


ويتفوق كين، على نجم ليفربول محمد صلاح،  بقدرته على التسجيل بأي مكان في جسمه، كما تصفه الصحافة، حيث سجل ثلاثة أهداف هذا الموسم بقدمه اليمنى، واثنين من يساره، وهدف برأسه، وهدفين خارج  منطقة الجزاء، على عكس محمد صلاح الذي تكمن قوته في قدمه اليسرى.

 


وبمقارنه سريعة، مع محمد صلاح، نجد أفضلية لكين في التسجيل، وتفرد صلاح بصناعة الأهداف، والتقارب فيما بينهما في دقة التمرير، كما أن كين نال رجل المباراة في 8 مواجهات، أما صلاح فيملك 5 مرات فقط.

 

ويبين الجدول التالي، المباريات التي سجدل في المهاجم الإنجليزي، مع ليفربول خلال مباريات الدوري، حيث علامة الكرة تعني انه سجل هدف في المباراة، بحسب موقع «who scored».

 

اهداف هاري كين في الدوري الإنجليزي