10 نصائح لعلاج آلام الجسم دون مسكنات

 10 نصائح لعلاج آلام الجسم بدون مسكنات
10 نصائح لعلاج آلام الجسم بدون مسكنات

من منا لم يعانى من الشعور بآلام الجسم المتفرقة والخمول، فهناك الكثير من الحلول الشعبية لعلاج آلام الجسم دون اللجوء للمسكنات والأدوية.

وقال أخصائي العلاج الطبيعي، الدكتور خلدون الحوراني أن هناك أسباب للإصابة بآلام الجسم فهى عبارة عن إرهاق شديد بالعضلات ومفاصل الجسم تحتاج لحل سريع حتى لا يصاب المريض بحالة من الكسل، وعدم القدرة على أداء المزيد من الجهد البدنى، لذا يفضل اللجوء للحلول البديلة عن العلاج الدوائى.

وأضاف أن من أهم مسببات آلام هو عدم الحصول على عدد ساعات النوم الكافية، لهذا الحرص على النوم  لمدة 7-8 ساعات متواصلة، فهذا سيحد كثيراً من حدوث الآلام المختلفة التي تأتى نتيجة لإرهاق الجسم.

وتابع " قم بممارسة أي نوع من الرياضة لمدة 20 دقيقة يومياً تساهم في تقليل الألم وراحة العضلات، شرب مشروب الزنجبيل كعلاج طبيعي فهو يحتوي على مضادات أكسدة والعديد من المواد التي تقي من الأمراض مثل الكالسيوم والألياف الغذائية والبوتاسيوم وفيتامينات مختلفة مثل فيتامين "سي" وفيتامين "بي 6"، ما يجعله بديلاً طبيعاً لمسكنات الألم ومضادات الالتهاب".

ونصح بالإهتمام بتناول الطعام الخفيف ولا تملأ معدتك طوال اليوم لتشعر بالراحة وانعدام الألم، وعدم بذل مجهودا زائدا ولا تريح عضلاتك بإفراط، بل عادل نشاطك الحركى حتى لا تشعر بالمزيد من الألم، أحرص على أن تبدأ يومك بكوب من الماء الدافئ بالعسل، فهو يخفف آلام القدمين والركبتين والكتف؛ وذلك لأن الماء يساعد في المحافظة على رطوبة الأنسجة، ومن ثم منع تكلسها المسبب للآلام المزمنة.

وأضاف أن تناول 3حصص من الخضروات و3حصص من الفواكه يوميا يساعد في منع الأمراض المزمنة بما في ذلك السرطان، وأمراض المناعة، الاهتمام بارتداء ملابس مناسبة للطقس، دون زيادة أو نقصان حتى لا تعانى عضلات جسمك من الألم، أن تكثر من تناول الأطعمة التي تحتوي على أوميجا3 مثل زيت الزيتون وأسماك السلمون والمكاريل، وتناول مكملات زيت السمك.

كما أن التخفيف من الوزن ،إنقاص الوزن الزائد، فهو علاج لآلام المفاصل والتهاب العضلات وراحة الجسم .