مصر تواجه المغرب فى البطولة الافريقية لليد بالجابون.. الليلة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يواجه منتخب مصر الأول لكرة اليد نظيرة المغربي، الخميس 25 يناير الجاري، في الثامنة مساء، في إطار منافسات نصف نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة بالجابون وتستمر حتى 31 يناير.


ويسعى منتخب  الفراعنة إلى الاحتفاظ باللقب الأفريقي لحصد النجمة السابعة في تاريخ مصر برياضة كرة اليد، لإسعاد الجماهير المصرية التي تنتظر دائما المزيد من هذا المنتخب.


وكان المنتخب الوطني قد تأهل للدور نصف النهائي بعد ما حقق فوزا كاسحا على نظيره الكونغو برازافيل بنتيجة 37 / 22 مساء أمس فيما حقق المنتخب المغربي فوزا صعبا على نظيره الجابوني "البلد المضيف" بنتيجة 26 / 23 وتأهل إلى نصف نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية.


وتعتبر مباراة مصر والمغرب في الدور المقبل من عمر المسابقة القارية "مكررة" في النسخة الحالية حيث تقابلا في الجولة الأولى بالمجموعة الثانية من عمر دور المجموعات، وانتهت نتيجة اللقاء بفوز "فراعنة اليد" على "أسود الأطلسي" بنتيجة 33 / 28.


وجاء تأهل منتخب مصر إلى دور ربع النهائي بعد تحقيق العلامة الكاملة في الدور الأول التمهيدي بالفوز على  المغرب 33 / 28، ونيجيريا 27 / 22، وأنجولا 25 / 20، قبل أن يختتم مشوار هذا الدور بالفوز على الكونغو الديمقراطية 36 / 27.
 
ويقابل المنتخب التونسي منافسه الأنجولي في الدور ذاته بالسادسة مساء.