تعرف على فوائد «وثيقة تأمين السفر»

 فيزا شنجن
 فيزا شنجن

«وثيقة تأمين السفر» واحدة من أشهر أنواع التأمين الدولي لاستخراج تأشيرة الدخول إلى الاتحاد الأوروبي والمعروفة باسم «فيزا شنجن».. في سياق التقرير التالي تنشر بوابة أخبار اليوم ما ينتفع به المؤمَن له خلال السفر من تلك الوثيقة.

 

وتشمل الوثيقة نقل المؤمن له أو إعادته إلى وطنه في حالة إصابته بمرض او بجروح، والتكفل بالمصاريف الطبية من جراء مرض أو جرح وقع خارج الوطن ويبلغ الحد الأقصى لهذه المصاريف حوالي 30.000 يورو، فضلا عن دفع مصاريف الفندق  الذي سيمدد المؤمن له إقامته به بسبب مرض خلال السفر.

 

كما تتضمن التكفل بمصاريف نقل أحد أقارب المؤمن له إذا ما تعدت فترة الاستشفاء عشرة أيام، وتحمل مصاريف نقل المؤمن له المتوفى ومصاريف نقل القريب المرافق، وإرسال الأدوية غير المتوفرة في حالة الطوارئ إلى المكان الذي تحول إليه المؤمن له، وأيضَا تضمن له التكفل بمصاريف العودة الاضطرارية للمؤمن له بسبب وقوع حادث في مسكنه تجعل عودة المؤمن له من السفر ضرورية، فضلا عن تحمل مصاريف الدفاع عن المؤمن له أمام المحاكم الأجنبية في صورة ارتكابه لحادث مرور، ودفع الكافلات المالية التي تطلبها المحاكم الأجنبية من المؤمن له وضمان تسديد مصاريف التقاضي.