«البوتوكس» يتخطى النساء ويصل إلى الجمال بالسعودية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قالت صحيفة «نيويورك بوست» الأمريكية إن استخدام الـ«بوتوكس» من أجل التجميل تخطى النساء ووصل إلى الجمال في المملكة السعودية.


وأشارت الصحيفة الأمريكية، إلى أن اللجنة القائمة على مسابقة «ملكة جمال الإبل» استبعدت عدد من الجمال المشاركة بسبب قيام ملاكها باستخدام «البوتوكس» من أجل أن تبدوا «أكثر وسامة».


ونقلت الصحيفة تصريحات أحد الحكم الرئيسي الخاص بالمسابقة فوزان الماضي والتي قال فيها إنهم يحاولون الحفاظ على الهوية الخاصة بالمسابقة باستبعاد تلك الجمال منها.


وتعقد مسابقات الإبل واحدة من أعرق التقاليد التي يحاول السعوديون الحفاظ عليها، الأمر الذي دفع السلطات بالمملكة بنقل مهرجان الإبل السنوي الذي كان يقام بالصحراء كل عام إلى ضواحي العاصمة الرياض وذلك بعد ما زادت مدته أيضا.


ويقام خلال مهرجان الإبل السنوي بالمملكة العديد من الفعاليات الأخرى ومن ضمنها مسابقات الجمال، وكذلك مزاد علني لشراء الجمال، والتي قد يصل سعرها إلى ملايين الريالات.


وأشارت الصحيفة إلى أن السعودية تشهد خلال الفترة الأخيرة حالة من التغيرات البارزة ومنها السماح للسيدات بقيادة السيارات، بالإضافة إلى افتتاح عدد من دور السينما بالمملكة منذ عقود، لافتة إلى أن السعودية تأمل بأن تجد مصادر تنمية اقتصادية جديدة بعيدًا عن مجال النفط.