دعا جميع النقابيين لخوضها

سعفان : الانتخابات العمالية بعد «الرئاسية»

محمد سعفان
محمد سعفان

 

قال محمد سعفان وزير القوي العاملة إنه بعد صدور قانون المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم، جارٍ الانتهاء من لائحته التنفيذية ،  بما يتماشى مع مبادئ الدستور ومعايير العمل والاتفاقيات الدولية التي صدقت عليها مصر، تمهيدا لإجراء انتخابات النقابات العمالية ، بعد الانتخابات الرئاسية ، داعيا  جميع النقابيين من كافة مواقع الاتحادات خوض الانتخابات للخروج بتنظيم منتخب وقوى من عمال مصر ، لإفراز نقابات عمالية تعمل لمصلحة العمال والوطن فى هذه المرحلة الفارقة من تاريخ مصر.

 

وأشار إلي أنه بعد إجراء المرحلة الأولي من الانتخابات النقابية العمالية باللجان النقابية بمواقع العمل المختلفة .. سيتم تدريب القيادات العمالية التى سوف تفرزها هذه الانتخابات للنهوض بالتنظيم النقابى المصرى، ليتعامل مع كل المنظمات النقابية العالمية، والتعامل مع الاتفاقيات الدولية ليكون على دراية كاملة بمعايير العمل الدولية والاتفاقيات التى صادقت عليها مصر.

 

 

جاء ذلك خلال كلمة الوزير، اليوم الأثنين، في أعمال فعاليات اليوم الثاني من ندوة مبادرة "مصر أمانة بين إيديك" التي تعقد بمحافظة المنيا، وتنظمها الوزارة بالتعاون مع صندوق تمويل التدريب والتأهيل بالوزارة، ومديرية القوى العاملة بالمحافظة