قافلة توعوية لـ«تمريض المنوفية» لمكافحة الفيروسات والعدوى

تمريض المنوفية تكافح الفيروسات والعدوى في قافلة توعوية
تمريض المنوفية تكافح الفيروسات والعدوى في قافلة توعوية

نظمت كلية التمريض جامعة المنوفية قافلة توعوية إلى الوحدة الصحية بساقية أبو شعرة وصفط جدام لتوعية الأهالي وفريق التمريض بخطورة العدوى ومسبباتها البيئية.

 حذر القائمون على القافلة الأهالي وفريق تمريض الوحدة المحلية من أن خطر العدوى بالفيروسات والميكروبات يمكنها أن تنتقل إلى جسم الإنسان بسهولة ، ومن الممكن أن يتعرض لها الإنسان في أي وقت عندما يتواجد في بيئة غير نظيفة أو ملوثة .. حتى وإن كان داخل المستشفى سواء كان هذا الشخص مريضــــًأ أو زائرًا أو للعاملين فيها.

كما أكدوا على أن هناك عدة طرق لمكافحة العدوى منها تعقيم اليدين جيداً قبل وبعد التعامل مع المريض، وغسلهما بالماء بالطريقة الصحيحة عند أخذ العينة من المرضى، يجب الأخذ بعين الإعتبار عند التعامل مع عينات الدم والبول بأنها عينات ملوثة، وإرتداء القفازات عند أخذها، وعدم ملامستها بالأيدي.

 

 القافلة برعاية د. معوض الخولي رئيس الجامعة وإشراف د. عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ود. آمال السيد شحاته وكيل كلية التمريض لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. وشارك من كلية التمريض د. سميرة أبو العزم ود. رانيا الحلواني ود. رضا الفيشاوي ود. إيمان شكر .