محافظ الإسكندرية يبحث مع سفير السويد التعاون المشترك

محافظ الإسكندرية يستقبل سفير السويد
محافظ الإسكندرية يستقبل سفير السويد

 استقبل د. محمد سلطان محافظ الإسكندرية اليوم بمكتبه جان زيسليف سفير السويد بمصر، والسيدة مها جمعة من المعهد الثقافى السويدى بالإسكندرية، لبحث تعزيز سبل التعاون وتطوير العلاقات التي تربط البلدين.

 

و رحب سلطان بالسفير علي أرض الإسكندرية متمنياً له إقامة طيبة في بلده الثاني مصر، مؤكداً على عمق العلاقات بين الجانبين، وأوضح سلطان أن الإسكندرية هي أكبر ثانى مدن مصر، مشيراً إلي أنها تضم حوالى 5 ملايين نسمة مما يشكل  العديد من التحديات المتعلقة بالبنية التحتية والنقل والمرور والمخلفات الصلبة، ويتم حاليا التعامل مع تلك التحديات و المعوقات عن طريق إقامة عدد من المشروعات المتعلقة؛ فمثلا فى مجال النقل  يتم حاليا العمل علي مشروع إعادة تأهيل الترام من خلال تحسين الخدمة به و تقليل زمن التقاطر، وأيضا يتم تحسين شبكة الطرق.

أضاف سلطان أن الاسكندرية تستقبل عدد كبير من السائحين حيث أن بها مقومات سياحية عديدة منها؛ المتاحف و الفنادق و الشواطئ، مشيراً إلى أنه يتم التعاون بين المحافظة ووزارة السياحة والقوات المسلحة لتطوير السياحة مما يعود بالنفع علي تحسين مستوى الاقتصاد.

 

و من جانبه وجه السفير الشكر للمحافظ على الاستقبال، معربا عن سعادته بوجوده بالإسكندرية وأنه فخور بوجود المعهد الثقافى السويدى بها، وأشار أن المعهد يمثل السفارة بالإسكندرية ليس فقط فى الناحية الثقافية وإنما في جميع النواحي.

 

وأكد السفير علي ضرورة الاهتمام بمجال النقل والذي سيسهم في حل مشكلات المرور وبالتالى جذب السياحة، مشيرا أنه يوجد بالسويد شركات متخصصة فى أنظمة النقل وتصنيع عربات الترام و الاتوبيسات، أما فيما يتعلق بالمخلفات الصلبة فانه من الممكن توليد الغاز من المخلفات و استخدامه كوقود للاتوبيسات.