التفاصيل الكاملة لوقف فندق عائم تسبب في تسمم 31 سائحاً بالأقصر

 محافظ الأقصر محمد سيد بدر
محافظ الأقصر محمد سيد بدر

أمر محافظ الأقصر محمد سيد بدر، بإيقاف الفندق العائم "لابوهيم" عن العمل لحين انتهاء التحقيقات التي تباشرها نيابة قسم الأقصر في حالة تسمم 28 سائحا مصريا من بينهم 3 من سعوديين. 


وتم نقل المصابين إلى مستشفى الأقصر الدولي، وإجراء الإسعافات الأولية لهم، حيث أوصت المستشفى بالخروج لهم بعد التأكد من تحسن حالتهم، إلا أن المحافظ رفض خروجهم بداعي الاطمئنان عليهم، واستجاب السياح إلى أن يبقوا تحت المتابعة حتى صبيحة اليوم التالي خاصة وان المركب ترسو في مدينة ارمنت.    

كان مساعد وزير الداخلية لأمن الأقصر اللواء مصطفى صلاح الدين، قد تلقى إخطارا من العميد عبدالجواد أمين، مساعد مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار بمنطقة جنوب الصعيد بتسمم 28 سائحا مصريا وعربيا أثناء عودتهم ضمن وفد مكون من 88 سائحا من رحلة نيلية من أسوان على متن المركب النيلية "لابوهيم" التابعة لشركة إسبرنج تورز.

وانتقل صلاح الدين وبصحبته اللواء عصام الحملى مساعد أول الوزير لمنطقة جنوب الصعيد واللواء إبراهيم مبارك مدير الإدارة العامة لمباحث الأقصر إلى مكان الحادث، وتبين من التحريات أن السياح أصيبوا بإعياء شديد بعد تناولهم الغداء في رحلة العودة وبالتحديد في مدينة إدفو، وإنهم تحملوا آلامهم التي تزايدت.

وعند وصول الباخرة إلى مدينة أرمنت قام رجال شرطة العائمات بقيادة العميد محمد سامي، مدير إدارة شرطة العائمات بالأقصر وأسوان، والعقيد حسام إسماعيل رئيس مباحث العائمات بالأقصر وأسوان بإرسال سيارات لنقلهم إلى مستشفى الأقصر الدولي التي تولت العلاج.

وأكد مدير عام مستشفى الأقصر الدولي د. طارق السيد، أن جميع المصابين بحالة جيدة الآن وتم إجراء الإسعافات الأولية لهم، وان بقائهم الحالي في المستشفى حتى صباح اليوم التالي ليكونوا تحت الملاحظة والمتابعة المستمرة، وذلك بناء على طلبهم وبموافقة محافظ الإقليم تحسبا للسفر بالأتوبيسات إلى أرمنت التي تقع جنوب الأقصر بحوالي 30 كم.