مركز التدريب على الصناعات الصغيرة يبدأ أولى دوراته التدريبية بالمنيا

مركز التدريب على الصناعات الصغيرة يبدأ أولي دوراته التدريبية
مركز التدريب على الصناعات الصغيرة يبدأ أولي دوراته التدريبية

انطلقت أولى فعاليات مركز التدريب على الحرف والصناعات الصغيرة والمتناهية الصغر بجامعة المنيا بدورات تدريبية عن النسيج اليدوي وأشغال الخرز لطلاب الجامعة من مختلف التخصصات.

تقام الدورات التدريبية على مرحلتين زمنيتين تبدأ أولها في الفترة من 21/1/2018 وحتى 23/1/2018 وتستكمل الفترة الثانية من التدريب ابتداءً من 28/1/2018وحتى 30/1/2018 وذلك بمركز الفنون والآداب والمؤتمرات بالجامعة. 

وأكد د. "جمال أبوالمجد" أنه صدر قرار مجلس الجامعة بإنشاء المركز ليكون باكورة لتعليم الطلاب حرف وصناعات يدوية تدر دخل عليهم ويخصص جزء منها لصندوق التكافل الطلابي بالجامعة لمساعدة الطلاب الغير قادرين، مشيراً بأهمية إنشاء مثل هذه المراكز داخل الجامعات لتقدم للمجتمع شباب قادرا على تحقيق التنمية المجتمعية وحل مشكلات المجتمع والتحرر من القيود الثقافية العقيمة التي تقلل من شان بعض المهن ذات العائد المادي الكبير والتمسك ببعض المهن العامرة بالبطالة المقنعة.

 أوضح د. "محمد جلال" أن المركز هدفه مراعاة مواهب الطلاب الفنية، وصقلها بالتدريب من خلال عقد الدورات التدريبية وورش العمل في الصناعات الصغيرة والحرف اليدوية، مثل التدريب على النسيج اليدوي وأشغال الخرز لطلاب الجامعة بمختلف تخصصاتهم. 

جدير بالذكر بأنه يقوم بالتدريب على هذه الورش كل من الدكتورة أمل محمد أبو زيد وكيل كلية التربية الفنية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة المنيا، والدكتور محمد مصطفى مدرس الأشغال الفنية والتراث الشعبي، وأمل فاروق معيدة بقسم الأشغال الفنية بالكلية.