رئيس مجلس النواب البحريني يستقبل عبد العال

د. على عبد العال رئيس مجلس النواب
د. على عبد العال رئيس مجلس النواب

التقى اليوم د. على عبد العال رئيس مجلس النواب والوفد المرافق له مع أحمد بن إبراهيم راشد الملا رئيس مجلس النواب بمملكة البحرين.

أشاد د. على عبد العال خلال اللقاء بالعلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين الشقيقين، مؤكداً  دعم مصر حكومة وشعباً لمملكة البحرين الشقيقة، معرباً عن تأييد مصر الكامل لحق البحرين فى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والأمنية للحفاظ على أمنها واستقرارها.

كما أكد أن تطابق رؤى البلدين تجاه قضايا المنطقة .. إنما يعكس ما ارتقت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وهو ما يتطلب البناء عليه فى الفترة المقبلة باستمرار التنسيق والتشاور فى كل الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وعلى صعيد العلاقات البرلمانية الثنائية، أشاد عبد العال بزيارة وفد مجموعة الصداقة البحرينية المصرية بمجلس النواب البحرينى إلى مصر الشهر الجارى، مشيراً إلى تشكيل جمعية الصداقة البرلمانية المصرية - البحرينية بمجلس النواب المصرى، برئاسة النائب الدكتور عبد الهادى القصبى، مؤكداَ على دور جمعيات الصداقة البرلمانية فى تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين الشقيقين.

وفي إطار الزيارة ذاتها، زار عبدالعال والوفد المرافق متحف البحرين الوطني، كما التقي مع الشيخة مى بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار.