عام على حكم ترامب| «حمقى.. أغبياء.. كاذبون» أبرز تغريدات رئيس أمريكا الـ45

دونالد ترامب
دونالد ترامب

عام كامل قضاه الرئيس الأمريكي داخل البيت الأبيض بعدما أصبح رسميًا رئيسًا للولايات المتحدة في 20 يناير من العام الماضي، إلا أن ترامب لم يتوقف عن التغريد أبدًا عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر.


«غبي.. حمقى.. محتاله.. سمين.. مُتدني» كلمات اعتاد ترامب استخدامها في التغريدات الخاصة به على تويتر ليحول حسابه على الموقع التدوينات القصيرة إلى ساحة للتلاسن وشن الهجوم على كل من يختلف معه في الرأي.


وتقدم بوابة أخبار اليوم خلال التقرير التالي قائمة بأبرز التغريدات التي كتبها الرئيس الأمريكي على حسابه على مدار عامه الأول في رئاسة أمريكا.


هيلاري المحتالة


قال ترامب في تغريدة نشرها في 18 نوفمبر «هيلاري كلينتون المحتالة هي أكبر خاسرة في التاريخ، فهي لا تستطيع التوقف وهذا يعد أمرًا جيدًا للحزب الديمقراطي».


وطالب ترامب كلينتون بأن تستمر في حياتها وأن تعيد محاولة الفوز برئاسة أمريكا مرة أخرى ولكن بعد ثلاثة سنوات، أي بعد انتهاء فترة رئاسته الأولى.


أراكم في المحكمة


في 9 فبراير استغل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حسابه على موقع تويتر من أجل التعليق على إيقاف إحدى المحاكم لقرار حظر سفر المسلمين من عدد من البلاد إلى بلاده.


وقال ترامب في تغريدته التي تلت حكم إحدى محاكم الاستئناف الاتحادية في سان فرانسيسكو قائلا « أراكم في المحكمة فأمن بلادنا في خطر»، متعهدا بأنه سيكسب القضية الخاصة به.


الرجل السمين


في 11 نوفمبر غرد دونالد ترامب ليرد على هجوم الرئيس الكوري الشمالي كيم جونج أون عليه قائلا « لماذا يوجه لي كيم جونج أون الإهانات ويصفني بالرجل العجوز بينما لم أقم أنا بوصفه بالسمين القصير.. لقد حاولت بشده أن أصبح صديقه وربما يحدث هذا في يوم من الأيام».


ركزي على بلادك


في 29 نوفمبر استغل الرئيس الأمريكي موقع التغريدات القصيرة من أجل توجيه انتقادات شديدة إلى رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي قائلا « عليكي التركيز على الإرهاب الإسلامي المُدمر الموجود في بلادك بدلا من التركيز على ما أفعل».


مُتدني


في 4 مارس اتهم ترامب الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما بأنه استغل سلطاته من أجل تسجيل مكالماته الهاتفية قائلا «كم مقدار التدني الذي وصل له أوباما لكي يقوم بتسجيل مكالماتي الهاتفية خلال الانتخابات الرئاسية.. هل هو رجل مريض أم سيء».


حمقى وأغبياء


في 11 نوفمبر شن دونالد ترامب هجومًا شديدًا على السياسات التي كانت تتبعها بلاده بشأن علاقتها مع روسيا ووصف من سبقوه بالحمقى والأغبياء.


وقال ترامب في تغريدته «عندما يعتقد جميع الحمقى والأغبياء أن الحصول على علاقات جيدة مع روسيا أمر جيد وليس .. لقد كانوا دائما ينفذون سياسية سيئة مضرة ببلادنا.. أريد أن أصل لحلول حول كوريا الشمالية وسوريا وأوكرانيا والإرهاب.. وروسيا يمكن أن تكون حليف جيد في هذا الأمر».


أملك زر نووي أكبر


في 3 يناير استغل ترامب حسابه تويتر للهجوم على رئيس كوريا الشمالية قائلا «رئيس كوريا الشمالية كيم جونج أون صرح بأنه يضع الزر النووي دائما على مكتبه..أرجوكم أبلغوه بأنني أمتلك زر نووي أكبر وأكثر قوة وتأثيرا مما يمتلكه.. وهو يعمل أيضًا».


أغبى رجل يظهر على التلفاز


في 11 ديسمبر شن دونالد ترامب هجوما على عدد من وسائل الإعلام التي وصفها بالكاذبة بسبب خبر مشاهدته للتلفاز لساعات طويلة.


وقال ترامب في تغريديته «قصة أخرى خاطئة أخرى.. هذه المرة في نيويورك تايمز التي قالت أنني أشاهد التلفاز لـ6 ساعات.. أنا لا أشاهد سي إن إن وأم اس أن بي سي التي أعتبرها قنوات إخبارية كاذبة.. ولا أشاهد دون ليمون الذي سبق وأن وصفته بأغبى مقدم رجل يظهر على التلفاز».