الهلال الأحمر يحتفل بمرور ١٠ سنوات على برنامج صحة وسلامة أطفال المدارس

الهلال الأحمر يحتفل بمرور ١٠ سنوات على برنامج صحة وسلامة أطفال المدارس
الهلال الأحمر يحتفل بمرور ١٠ سنوات على برنامج صحة وسلامة أطفال المدارس

 

احتفل الهلال الأحمر المصري، السبت ٢٠ يناير، بمرور عشر سنوات على برنامج صحة وسلامة الذي يقدمه الهلال الأحمر المصري لأطفال المدارس في مختلف محافظات مصر.

قدم الحفل الإعلامي شريف مدكور، بحضور بعض الشخصيات العامة وممثلين عن بعض الهيئات الدولية، والفنانة علا رشدي التي تقدم برنامجا شهيرا يخص الأمومة والطفولة على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويتضمن البرنامج موضوعات الإسعافات الأولية والسلوكيات الصحية ومواجهة الطوارئ ودليل سلامة الطفل على الطريق والتغيرات المناخية والاختلاف بلا عنف.

بدأ الأحتفال بكلمة للأمين العام للهلال الاحمر المصري د. مؤمنة كامل ألقتها الأمين العام المساعد د. نهال حفني، قدمت فيها فكرة عامة عن البرنامج والفئات المستهدفة منه ونطاق عمله الذي يشمل 23 محافظة.

كما أكدت الأمين العام المساعد أن الحد من المخاطر ورفع الوعي الصحي هو جزء أصيل من عمل الهلال في خدمة المجتمع .

وأضافت أن نجاح البرنامج ورائه الكثير من الشركاء الذين ساهموا بشكل فعال في تغيير سلوكيات أكثر من 88 ألف تلميذ والعديد من المدرسين وأولياء الأمور حتى الآن، وأن هؤلاء الشركاء يتمثلون في وزارة التربية والتعليم ، ووزارة الشباب والرياضة، والحماية المدنية، والحركة الدولية للصليب الأحمر، الصليب الأحمر الألماني، والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر، والمفوضية السامية لشئون اللاجئين.

كما ألقى د.رضا حجازي ممثلا عن وزير التربية والتعليم د.طارق شوقي كلمته التي أكد فيها أن الهلال الأحمر المصري يقوم بعمل مهم جدا للمجتمع حيث أن التعليم أمن قومي لمصر وبالتالي فإن مساعدة جيل على اكتساب خبرات حياتية وعادات سلوكية صحيحة هو جزء صميم من التعليم.
وتم عرض كلمة مدير التعاون الدولي بالصليب الأحمر الألماني "كريستوف جون"، عبر الفيديو مهنئا الهلال الأحمر المصري بمرور عشر سنوات على بدء البرنامج ونجاحه متمنيا التعاون الدائم بين الصليب الاحمر الالماني والهلال الأحمر المصري.

وقدم مستر ايميل بيلين ممثل مساعد رئيس العمليات بالمفوضية السامية لشئون اللاجئين كلمة شكر فيها الهلال الأحمر المصري على اهتمامه بتدريب طلبة مدارس المهاجرين وتقديم هذه الخدمة لهم تماما كأبناء الوطن.

ألقت نائبة عن الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر "ايميليا مارزال"، كلمة قالت فيها إن عدد متطوعي جمعيات الصليب والهلال الأحمر بالعالم يصل إلى 30 مليون متطوع يعملون سويا مع السلطات المحلية من أجل حماية البشر في الأزمات والكوارث.

وأضافت أن الهلال الأحمر المصري نموذج جيد فهو يعمل على بناء مجتمع أكثر سلامة وأمان كما أن لديه أعمال جيدة في العشوائيات خاصة في القاهرة، مضيفة أن الهلال الأحمر المصري يعمل من أجل وصول المياه النقية للمناطق المختلفة وخاصة المناطق المهمشة كما أنه يعمل على حماية البشر من التعرض لكوارث السيول.

وأجرى الإعلامي شريف مدكور حوارا مع نماذج من المتطوعين حيث حكى كل منهم عن تجربته كمتطوع في برنامج صحة وسلامة وما الذي استفاد منه وأفاد به ، ثم عرضت أغنية قدمها طفلان هما مايا ومعتز خاصة بالبرنامج.

وقبل ختام الحفل قدم الهلال الأحمر المصري تكريمات لعدد من الشركاء في برنامج صحة وسلامة.