«السيسي»: «الصعايدة» يتمتعون بالرقي والوطنية الخالصة

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، قبل ختام كلمته في مؤتمر حكاية وطن، على أن يوجه شكر خاص لأهالي الصعيد، مشيرا إلى وقوفهم إلى جانب الدولة فى جهود تطوير أحد الطرق بما يعبر عما يتمتعون به من رقي ووطنية خالصة. 
وشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم، بالجلسة الختامية لمؤتمر حكاية وطن، وشاهد فيلما تسجيليا عن التحديات التي واجهت الوطن خلال السنوات الماضية والجهود التي بُذلت للتغلب عليها. 
وتحدث خلال الجلسة أحد شباب المهندسين المشارك في مشاريع حفر الانفاق أسفل قناة السويس، وكذلك أحد ضباط القوات المسلحة الذي شارك بعمليات مكافحة الإرهاب في شمال سيناء، واللذين استعرضا البطولات والتضحيات التي يبذلها أبناء مصر في سبيل النهوض بها وتأمينها من كل المخاطر.
وصرح السفير بسام راضي المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، في بيان له، بأن الرئيس ألقي كلمة بالجلسة الختامية أكد خلالها على أن الأبطال الحقيقيون في الحفاظ على الدولة المصرية هم المصريون، مؤكداً أنه لم يكن من الممكن تحقيق الانجازات المختلفة دون وقوفهم إلى جانب الوطن. وسجل الرئيس عميق تقديره للأزهر الشريف والكنيسة القبطية، وكذلك لجيش مصر العظيم الذي يحرص مقدرات البلاد، والشرطة الباسلة التي تسهر على أمنها، وأيضا للمفكرين والعلماء والمبدعين والمثقفين باعتبارهم قوة مصر الناعمة. 
وأعرب الرئيس عن تقديره للمرأة المصرية التي قدمت التضحيات كي تبقي مصر عظيمة، ولشباب مصر الواعد الذين يحظون بثقته الكاملة في قدراتهم على تحقيق المستقبل الأفضل.
وأكد الرئيس أنه رغم ما تحقق من انجازات على مدار السنوات الماضية، فإن تطلعاته وطموحه لمصر لم يتحقق بعد، مشدداً على أهمية مواصلة العمل من أجل أن تحصل مصر على مكانتها المستحقة بين الأمم.
وأوضح أنه يقدم ما تحقق من انجازات إلى رئيس مصر القادم الذي سيختاره المصريون فى الانتخابات القادمة، مؤكداً أنه سيتم إجرئها بكل نزاهة وشفافية.
وأضاف المتحدث الرسمي، أن الرئيس أعلن خلال كلمته عن ترشحه لمنصب رئيس الجمهورية لفترة رئاسية ثانية، مشيراً إلى بذله كل ما في وسعه من جهد على مدار الفترة الماضية من أجل النهوض بهذه الأمة، ومناشدا أبناء مصر بالمشاركة الفعّالة فى الانتخابات الرئاسية القادمة، ومتطلعاً لأن تسفر الانتخابات عن نتيجة تعبر عن شعب مصر العظيم.