عاجل

"الصيادلة": البدء بالسويس في تطبيق مشروع مجابهة الإدمان

"الصيادلة" البدء بالسويس في تطبيق مشروع مجابهة الإدمان
"الصيادلة" البدء بالسويس في تطبيق مشروع مجابهة الإدمان

 

اختارت نقابة الصيادلة، بعد التنسيق مع صندوق مكافحة الإدمان، محافظة السويس، لتكون أول محافظة يطبق بها "مشروع حماية الشباب ومجابهة الإدمان".

صرح بذلك رئيس لجنة الحق فى الدواء والمنسق العام لمشروع حماية الشباب ومجابهة الإدمان بنقابة الصيادلة د. صبري الطويلة، موضحا أن اختيار محافظة السويس جاء لكونها محافظة محدودة وذات كثافة سكانية قليلة، يمكن بها تنفيذ كافة الأفكار الجديدة ومواجهة التحديات والمعوقات التي قد تظهر وتعيق نجاح المشروع وعمل دراسات متكاملة لتطبيق المشروع بنجاح في كافة محافظات الجمهورية .

وأوضح أنه سيتم أول فبراير المقبل تنظيم ورشتين عمل مع صندوق مكافحة الإدمان لتحديد الصياغة النهائية لآليات تفعيل بروتكول مشروع مجابهة الإدمان والذي يأتي في إطار الدور الفعال والإيجابي لنقابة صيادلة مصر في التصدي للمشكلات الاجتماعية وخاصة التي تتعلق بتعاطي المواد المخدرة والمؤثرة على الحالة النفسية وجهودها المتواصلة في تحسين حياة المصريين من أحد أهم جوانب الحياة هو الدواء.

حضر اجتماع اللجنة وكيل نقابة الصيادلة د.عصام عبد الحميد، ورئيس لجنة الشباب وأمين الصندوق المساعد د. فتح الله الشرقاوي، ومقرر لجنة الحق فى الدواء د. وحيد عبد الصمد، وعضوي مجلس النقابة د.أحمد فاروق، ود.محمد حسن، إضافة إلى حضور عدداً من ممثلي النقابات الفرعية.