عام على حكم ترامب| «أخباره تنافس آل كارديشيان».. أبرز محطات الرئيس «الهزلي» للبيت الأبيض

دونالد ترامب
دونالد ترامب

في 20 يناير 2017 وقف دونالد ترامب أمام الآلاف من الشعب الأمريكي الذين اصطفوا أمام مبنى الكابيتول.. وضع يده على الكتاب المقدس وبدأ في إلقاء القسم.. ليصبح رسميا الرئيس الـ45 للولايات المتحدة، منهيًا الجدل الكبير الذي انتشر حول ترشحه للرئاسة.


وكان ترامب قد خلق حالة من الجدل الكبير منذ اليوم الأول لحملته الانتخابية، فالجميع كانوا يتوقعون ألا يصل ترامب إلى المكتب البيضاوي إلا أنه خيب توقعات الجميع.


«لن ننشر الأخبار الخاصة بحملة دونالد ترامب في الجزء الخاص بالسياسية.. ستجدون أخباره حملته الرئاسية إلى جانب أخبار كيم كارديشيان».. كان هذا جزء من بيان لـ«هافينجتون بوست» في 17 يناير 2015، وقتها كان مجرد رجل أعمال عادي أعلن ترشحه لرئاسة أمريكا.


وتقدم بوابة أخبار اليوم خلال التقرير التالي أبرز المحطات التي مر بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في طريقه إلى البيت الأبيض.


يونيو 2015.. سنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى


بداية طريق الرئيس الـ45 لأمريكا دونالد ترامب نحو البيت الأبيض كانت في يونيو 2015 عندما أعلن الملياردير المنتمي للحزب الجمهوري إطلاق حملته للرئاسة بشكل رسمي.


من داخل برج ترامب في ولاية نيويورك قال ترامب وقتها إنه اتخذ القرار بالترشح لرئاسة أمريكا مطلقًا شعار حملته الرئاسة لأول مرة وهو «سنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى».


وقتها كان ترامب مجرد رجل أعمال يطمح في أن ينافس مرشحي الحزب الجمهوري للحصول على بطاقة الترشح عن الحزب وهي البطاقة التي لم تكن مضمونة.


يوليو 2016.. ترامب مرشحًا عن الحزب الجمهوري


واصل ترامب خطواته نحو البيت الأبيض بعدما نجح في الحصول على ثقة الحزب الديمقراطي ليحصل على بطاقة الحزب الجمهوري.


وتمكن ترامب من الحصول على تأييد 1237 مندوبًا خلال اقتراع في المؤتمر القومي للحزب الجمهوري الذي أقيم في يوليو 2016، ليكون المنافس الرسمي للمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون.


أغسطس 2016.. نشر صور ميلانيا العارية


في أغسطس 2016 نشرت صحيفة نيويورك بوست الأمريكية صورًا فاضة لزوجة دونالد ترامب ميلانيا، والتي التقطتها عندما كانت تعمل في مجال عروض الأزياء.

 

اقرأ أيضا: عام على حكم ترامب| «من حقهم أن يعرفوا».. 480 ألف وثيقة سرية في يد الأمريكيين
 

وأثارت الصور التي نشرتها الصحيفة الأمريكية جدلا كبيرًا وقتها، وخرج ترامب ليؤكد بأنه سيقاضي نيويورك بوست بسبب تلك الصور.


أغسطس 2016.. التسريب الصوتي المهين


لم يكن أغسطس شهرًا سعيدًا لدونالد ترامب، حيث تعرض مرشح الحزب الجمهوري وقتها لحملة هجوم شديدة بعد ما نُشر مقطع صوتي له يتحدث فيه عن النساء بشكل مهين.


وطالبت العديد من المنظمات الحقوقية وقتها دونالد ترامب بالانسحاب من السباق الرئاسي، ليخرج الأخير باعتذار عن الفيديو المُسرب، قائلا إنه لن ينسحب أبدًا من الانتخابات الرئاسية.


نوفمبر 2016.. انطلاق التصويت


في نوفمبر 2016 انطلقت الانتخابات الأمريكية بشكل رسمي حيث خرج المصوتين إلى لجان الاقتراع من أجل التصويت واختيار الرئيس الذي سيقود البلاد على مدار 4 سنوات كاملة.


وأدلى ترامب – الذي لم يكن واثقًا من فوزه بعد – بصوته في ولاية مانهاتن الأمريكية بصحبة زوجته إيفانكا لتخرج في المساء مؤشرات التصويت التي قالت بأنه هو الفائز.


يناير 2017.. ترامب رئيس أمريكا الـ45


في يناير عام 2017 أصبح دونالد ترامب رسميًا الرئيس الـ45 لأمريكا بعد ما ألقى القسم أمام مبنى الكابيتول وبحضور الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما وزوجته ميشيل.