بروفايل| الغاني نانا بوكا.. هداف من طراز فريد

نانا بوكو
نانا بوكو

انضم الثنائي نانا بوكو وزميلة وعماد فتحي لاعبي نادي مصر المقاصة الى نظيرة نادي الزمالك مقابل تعاقد الفريق الفيومي مع صلاح عاشور وأحمد مجدي ومحمد رمضان لاعبي الفريق الابيض حيث أن الصفقة لم تتضمن أي مبالغ مالية .
 
يعد اللاعب نانا بوكا صاحب الـ25 عاما هو مهاجم منتخب غانا وبدأ اللاعب في صفوف نادي بيريكوم أرسنال الغاني وحاز على لقب هداف الدوري الغاني موسم 2010–2011 برصيد 16 هدفا ثم لعب لمدة موسمين في إسرائيل.

انتقل لنادي اتحاد الشرطة في يوليو 2014 وأنهى موسم 2014 ــ 15 هدافًا لفريقه في الدوري برصيد 11 هدفا وانتقل  اللاعب الغاني نتيجه لتألقه إلى نادي مصر للمقاصة في أغسطس 2015 مقابل 200 ألف دولار بعقد يمتد لثلاثة سنوات .

واستمرت مسيرته الناجحة إذ أحرز 14 هدفا في الدوري في موسمه الأول مع المقاصة جعلته يحتل المركز الثاني في قائمة هدافي الموسم بالتساوي مع مروان محسن مهاجم الإسماعيلي وخلف حسام باولو مهاجم سموحة وهداف الدوري. 

انتقل في ديسمبر 2016 لنادي الشباب الإماراتي مُعارًا من مصر للمقاصة مقابل 500 ألف دولار لمدة 6 أشهر مع إمكانية ضمه بصفة نهائية مقابل مليون دولار وقبل ان ينتقل احرز مع المقاصه 9 اهداف هذا الموسم .

وفي الموسم قبل الماضي لعب نانا بوكو 2613 دقيقة سجل فيهم 13 هدفا  وفي نصف الموسم الماضي لعب 878 دقيقة سجل فيهم 9 أهداف وفي الموسم الجاري لم يلعب سوى 195 دقيقة سجل فيهم هدفا وحيدا مما يدل على معدل التهديفي  لـ"نانا بوكا" في هبوط مستمر ولكن ذلك لم يثن الزمالك ومدربه إيهاب جلال في سعيهما لضمه من فريق مصر للمقاصة.