هوليوود تنقلب على مخرجها العجوز.. أبطال «وودي آلن» يتبرءون من العمل معه

وودي آلن
وودي آلن

يواجه المخرج الكبير وودي آلن حملة هجوم شرسة بسبب اتهامه بالتحرش منذ سنوات بابنته بالتبني وذلك قبل أشهر من عرض أحدث أفلامه A Rainy Day in New York.


وأعلن عدد من الأبطال المشاركين في أحدث أفلام المخرج الأمريكي عن أنهم لا يريدون الحصول على أي ربح من مشاركتهم بأحدث أفلام آلن، وأنهم سيتبرعون بأجرهم عن هذا الفيلم لإحدى المؤسسات الحقوقية، ليتحول العمل مع المخرج الكبير من فرصة لا تعوض إلى وصمة عار يسعى الجميع للتبرؤ منها. 


تيموثي شالاميت ينضم لمهاجمي آلن

 

تيموثي شالاميت كان آخر النجوم الذين أعلنوا عن تبرعه بأجره الذي حصل عليه من مشاركته في أحدث أفلام وودي آلن.


وقال شالاميت إن العام الذي مضى غير كثيرا في وجهة نظره للعديد من القضايا والأمور، مضيفًا أنه كان يختار الأعمال التي يشارك بها من وجهة نظر ممثل شاب يحاول أن يسير على خطى الفنانين الكبار الذين يحبهم.


وتابع عبر حسابه بموقع «انستجرام» أنه تعلم أن الدور الجيد ليس هو المعيار الوحيد للمشاركة في العمل الفني، مضيفًا أن الأيام الماضية شهدت ولادة حركة قوية تهدف إلى إنهاء الظلم وعدم المساواة وقبل كل شيء الصمت وهي حركة Time’s Up.


وأضاف أنه لا يريد أن يحصل على أي ربح من عمله مع المخرج وودي آلن، كاشفًا عن أنه سيقوم بالتبرع بأجره في فيلم A Rainy Day in New York لصالح مؤسسة Time’s Up.


وتابع أنه يقف إلى جانب الفنانات الآتي يخضن معركة شجاعة من أجل أن يحظى الجميع بالمعاملة الكريمة التي يستحقونها.


أبطال وودي آلن ينقلبون عليه


ولم يكن شالاميت هو الفنان الأول الذي يعلن عن تبرعه بأجره في فيلم وودي آلن الجديد بسبب الاتهامات التي يواجه آلن بالتحرش، حيث سبق وأن أعلن الممثل غريفين نيومان عن تبرعه بأجره في فيلم A Rainy Day in New York إلى مؤسسة RAINN.


وبعد إعلان نيومان بأيام عن تبرعه بأجره خرجت الممثلة ريبيكا هول بالتصريح بأنها هي الأخرى ستتبرع بأجرها في الفيلم لمؤسسة Time’s Up.


ومن المتوقع أن يتم عرض فيلم A Rainy Day in New York لودي آلن في عام 2018، وهو من بطولة كل من جود لو و إيل فانينغ وريبيكا هول وغريفين نيومان و ريبيكا هول.


الماضي يطارد آلن


وكان وودي آلن قد عدد من الاتهامات بالتحرش بابنته بالتبني ديلان فارو منذ عدة سنوات إلا أن تلك الاتهامات عادت لتطارده مرة أخرى بالتزامن مع حوادث التحرش الأخيرة في هوليوود.


وأنكر وودي آلن الاتهامات التي وجهتها ابنته بالتبني له، وأضاف أن صديقته السابقة ميا فارو هي من دفعتها للإدلاء بمثل تلك التصريحات من أجل تشويه سمعته.


ويواجه عدد من الفنانين الكبار في هوليوود اتهامات بالتحرش بالفنانات خلال الفترة الماضية وكان أولهم المنتج هارفي واينستين، والممثل كيفين سبيسي، والممثل داستن هوفمان.


ومؤسسة Time’s Up هي إحدى المؤسسات التي تم إنشائها في عام 2018 وذلك عقب فضيحة هارفي واينستين المتهم بالتحرش بعدد كبير من الممثلات الشهيرات واللاتي تحدثن في العلن عن تحرشه بهن في 2017.