«البحث العلمي» تشارك بأتوبيس العلوم لنشر الثقافة بربوع مصر

الدكتور طارق شوقي وزير التربية
الدكتور طارق شوقي وزير التربية


وقع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، مذكرة تفاهم لإطلاق أتوبيس ليصبح متحفا متنقلاً للعلوم مجهز بمعامل لتنفيذ بعض التجارب العلمية البسيطة.


وقعت مذكرة التفاهم مع مؤسسة مصر الخير ويمثلها فضيلة الإمام على جمعة رئيس مجلس أمناء المؤسسة، بالتعاون مع الجامعة الأمريكية ويمثلها الدكتور إيهاب عبد الرحمن الرئيس الأكاديمى للجامعة الأمريكية بالقاهرة، وجاء ذلك ضمن فاعليات يوم العلم والابتكار الذي تنظمه مؤسسة مصر الخير صباح اليوم الثلاثاء 16 يناير.


ويهدف الأتوبيس إلى نشر الثقافة العلمية بين العامة وكذا تقديم عروض علمية مبسطة ، تستخدم التكنولوجيات الحديثة في التعليم وتبسيط العلوم والتوعية ونشر الثقافة العلمية، وتأتى مشاركة الأكاديمية في هذا المشروع استكمالاً لجهود التعاون مع كافة مؤسسات الدولة لترسيخ أسس التفكير العلمي .


وجاء ذلك تنفيذاً للإستراتجية العامة للدولة في مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار 2030 والتي تهدف إلى بناء مجتمع يتعلم ويفكر ويبتكر، وبدعم من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لجهود الأكاديمية في الفترة الأخيرة.


و الجدير بالذكر أن فعاليات يوم العلم والابتكار بدأت بجولة للدكتور محمود صقر في المعرض المقام علي هامش اليوم للتعرف على مشروعات المبتكرين، ورافقه في الجولة فضيلة الإمام على جمعة والدكتور عصام خميس نائب وزير التعليم العالي، والدكتور أشرف شعلان رئيس المركز القومي للبحوث والدكتور إيهاب عبد الرحمن والعالم المصري مصطفي السيد.