فاعل الخير طلع «سوابق» فى الجيزة وسرق أموال الأضاحى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نجحت مباحث الأموال العامة، في ضبط أحد الأشخاص بالجيزة لقيامه بتلقى مبالغ مالية من المواطنين بزعم فعل الخير، وشراء الأضاحى وتوزيعها على غير القادرين، واكتشاف أنه سوابق فى قضايا اختلاس .

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام محمد .خ.س، مواليد 1979 ومقيم بإمبابة فى محافظة الجيزة ومحكوم عليه فى قضية" اختلاس " والمقضى عليه فيها بالسجن لمدة 10 سنوات، و قضية "تزوير" والمقضى عليه فيها بالسجن لمدة 3 سنوات، بجمع تبرعات من بعض الأشخاص منها تلقيه مبالغ مالية من منيرة .ن. ع، تحمل جنسية إحدى الدول العربية، من خلال إجراء تحويلين من حسابها الشخصى بأحد البنوك داخل البلاد بلغت 500 ألف جنيه مصرى لحساب المذكور الشخصى بأحد البنوك بهدف شراء كمية من الأضاحى وتوزيعها على غير القادرين.

وعقب تقنيين الإجراءات تم ضبط المتهم،  وبمواجهته اعترف بإرتكاب الواقعة، وأنه قام بتسليم جزء من تلك المبالغ لبعض الدجالين فضلاً عن ذبح الأضاحى وتوزيع جزء منها والإستيلاء على باقى المبالغ لنفسه دون إنفاقها فى المجالات المخصصة لها، حيث بلغت إجمالى التبرعات التى تلقاها 500 ألف جنية مصرى، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة العامة التى باشرت التحقيق.