ندوة خاصة عن سمير فريد بمهرجان أسوان لسينما المرأة

الناقد الراحل سمير فريد
الناقد الراحل سمير فريد

يحتفي مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، بالناقد السينمائي الراحل سمير فريد، في دورته الثانية التي تقام في الفترة من 20 إلى 26 فبراير المقبل.


حيث يقيم المهرجان ندوة عن الناقد الراحل، تتضمن شهادات من بعض أصدقائه ودراسات من بعض النقاد المصريين والعرب عن كتابات سمير فريد، كما تتضمن عرض الفيلم التسجيلي "عالم سمير فريد" إخراج أحمد حسونة، وإنتاج مهرجان أسوان بدعم من شركة "سمارت فيجن" والمنتج شريف مندور.


سيتم خلال الندوة الإعلان الرسمي عن إطلاق موقع إلكتروني للناقد الراحل سمير فريد، يضم مقالاته وبعض مؤلفاته، حيث يطلق المهرجان الموقع بالتعاون مع شركة "سمارت فيجن" برئاسة د.هالة فاروق.


يذكر أن مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة هو صاحب مبادرة إطلاق اسم الناقد الراحل على جائزة جمعية النقاد السينما المصريين، وذلك قبل وفاته بعدة شهور، قبل أن تعمم الجمعية اسمه على كل الجوائز التي تمنحها في المهرجانات المصرية.


تحمل الدورة الثانية لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، اسم المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد، ويكرم النجمة منى زكى، والمخرجة عطيات الأبنودي، والمنتجة والمخرجة ماريان خوري، ومصممة الملابس ناهد نصرالله، ويقام بدعم من وزارتي الثقافة والسياحة ونقابة السينمائيين والمجلس القومي للمرأة.