عبد العال يحيل عددا من مشاريع القوانين للجان المختصة

الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب
الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب

أحال د.علي عبد العال رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة اليوم الإثنين، عدد من مشروعات القوانين إلى اللجان المختصة لمناقشتها.

وتضمنت مشروعات القوانين المحالة، مشروع تعديل قانون الضريبة على العقارات المبنية، والذي تم إحالته إلى لجنة مشتركة من لجان الخطة والاقتصادية والصناعة.

وتضمنت أيضا إحالة مشروع القانون المقدم من النائب عمرو غلاب وأخرين، بشأن إقرار بعض الحوافز والضمانات للمشروعات المقامة بقناة السويس، وكذلك تعديل قانون سجل المستوردين، إلى لجنة الشؤون الاقتصادية، كما أحال رئيس المجلس، مشروع تعديل قانون التأمين الإجباري عن المسؤولية المدنية، إلى لجنة مشتركة من اللجنة الاقتصادية والخطة والموازنة.

وأحال أيضا مشروع قانون مقدم من النائب أسامة شرشر عضو المجلس وأخرين، بشأن تعديل قانون سجل المصدرين، إلى لجنة مشتركة من لجنتي الشؤون الاقتصادية والصناعة.

وأحال أيضا مشروع القانون المقدم من نادية هنري وأخرين، بشأن تعديل قانون صيد الأسماك وتنظيم المزارع السمكية، إلى مشتركة من لجان الزراعة والخطة والتشريعية.

وأحال أيضا مشروع القانون المقدم من عمر حمروش وأخرين، بشأن إدراج بطولات الجيش والشرطة بمناهج التعليم، إلى لجنة مشتركة من لجنتي التعليم والدفاع والأمن القومي.

وأحال مشروع قانون بشأن تنظيم دار الافتاء المصرية، إلى لجنة مشتركة من لجنة الشؤون الدينية والتشريعية، ومشروع القانون المقدم من فوزي فتى وأخرين، بشأن تعديل قانون بإصدار قانون تنظيم المهن الطبية، إلى لجنة مشتركة من الصحة والتعليم، ومشروع القانون المقدم من النائب محمد خليفة وأخرين، بشأن قانون الهيئة العامة لتداول المعلومات، إلى لجنة مشتركة من الاتصالات والخطة والتشريعية، ومشروع القانون المقدم من عطا سليم وأخرين، بشأن إنشاء صندوق تمويل زواج الشباب، إلى لجنة مشتركة من الشباب والتضامن والخطة.