خلل في أجهزة «ماك» وبهذه الخطوات يمكنك اكتشافه

mac
mac

كشف عدد من المستخدمين لأجهزة "ماك" عن خلل جديد على أجهزة macOS High Sierra ، والذي عن طريقه يمكن لأي شخص من الدخول على القائمة المفضلة لك في المتجر.  

الخلل عبارة عن جرثومة تم التعرف عليها بواسطة macworld ، وأكدت شركة آبل على أنه سوف يتم العمل على ايجاد حل لتلك المشكلة في التحديث الجديد، والذي يعمل على 10.13.3 beta .

تلك الجرثومة المكتشفة لا تتيح الدخول على البيانات الشخصية للمستخدم في أجهزة ماك ولا يمكنها التعرض للمستخدمين ، كما أنه لا يمكن تغيير تفضيلات المستخدم والنظام الأخرى بدون الدخول بكلمة سر المستخدم الفعلية علاوة على أنه يجب القيام بتسجيل المستخدم للوصول بالفعل.

وللتأكد من وجود هذا الخلل من على جهازك  عليك فعل الآتي :

 يتوجب عليه أنه يقوم بفتح كل تفضيلات النظام على نظام التشغيل ماك ثم  النقر على آب ستور، و في حالة إذا كان القفل على النافذة غير مغلق، فعليه النقر عليه لغلقه ثم تأتي خطوة النقر على القفل مرة أخرى لفتحه، وذلك إلى أن يظهر الصندوق الخاص بكلمة المرور على السطح إذ يكون بإمكان المستخدم القيام بإدخال الاسم، وكلمة المرور الخاصة به.

أما في حالة إذا كانت الجرثومة موجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص به فبإمكانه إدخال أي كلمة سر، وسوف يفتح القفل بغض النظر إذا كان معرف من قبل أم لا.

وقد أصدرت شركة أبل بياناً ذكرت فيه أسفها الشديد لهذا الخطأ بل، واعتذرت لجميع مستخدمي أجهزة ماك بسبب القلق الذي تسببت فيه كما أكدت أيضاً على أن عملائها يستحقون الأفضل، ولذلك فإنها تقوم بمراجعة كل عمليات التطوير بهدف المساعدة على منع حدوث تلك النوعية من المخاطر مرة أخرى.

جدير بالذكر أن أوائل شهر ديسمبر من العام الماضي، تعرض مستخدمي آبل إلى موجة من المشاكل كانت أبرزها جرثومة الجذر سيئة السمعة، والتي قد جرت عملية إصلاحها بسرعة مع تصحيح تبادل الملفات لبعض المستخدمين .