«الوطنية للمصريين بالخارج»: مشروع «قانون الجاليات» يعكس اهتمام الدولة برعاياها

الجالية المصرية في فرنسا
الجالية المصرية في فرنسا

أكدت الجبهة الوطنية للمصريين في الخارج، الأحد 14 يناير، مشروع قانون تنظيم الكيانات المصرية بالخارج يعكس اهتمام الدولة برعاياها في الخارج، ويأتي استجابة لطلب المصريين في مختلف البلدان للمشاركة الفعالة في صنع مستقبل وطنهم. 


وقالت الجبهة، إن اللقاء الذي نظمته بمشاركة عدد من أبناء الجالية المصرية ورموزها بفرنسا كان إيجابيا وبناء وهدف الى اعلاء مصلحة الوطن وتقديم الدعم له على كافة المستويات.


وأوضحت أن المشاركين في الاجتماع أكدوا أن تنظيم الجاليات وتوحيد جهودها من شأنه أن يجعل من المصريين بالخارج قوه فعالة لا يستهان بها فى دعم الوطن الام، مشددين على أن القانون يمثل خطوة فعالة وجيدة في لم شمل المصريين بالخارج والعمل على تكاتفهم فى ظل الظروف الصعب التى تمر بها مصر.واعتبروا أن المجهودات الضخمة التى تقوم بها القيادة الوطنية أصبحت تحتم على المصريين بالخارج الاتحاد والعمل معا ليصبحوا قوة فعالة لدعم مصر.


وأعرب المشاركون في الاجتماع عن تأييدهم لكل جهود الدولة لتنظيم المصريين بالخارج ليكونوا قوة مؤثرة فى خدمة انفسهم ووطنهم، مؤكدين أن مشاركة الشباب الفعالة واهتمام الدولة بهم يعكس رؤيتها الجادة لتمكينهم فى المرحلة القادمة.