فيديو| تخصيص جناح لشرطة الرقابة على المصنفات الفكرية بمعرض الكتاب

الدكتور هيثم الحاج علي
الدكتور هيثم الحاج علي

قال رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب د. هيثم الحاج، إنه سيتم إنشاء معرض متكامل خاص بالأطفال داخل معرض الكتاب هذا العام، عبارة عن جناح مساحته تقع على 2000 متر يحوي بجانب الكتب على 4 أماكن عبارة عن ورش فنية وتعليمية ومسرح خاص للطفل وستتم استضافة فرق المدارس الفنية.
 
وأضاف الحاج، خلال لقائه في برنامج "صباح البلد" المذاع على فضائية صدى البلد اليوم السبت 13 يناير أنه سيتم تخصيص جناح لشرطة الرقابة على المصنفات الفكرية داخل المعرض لأعمال الرقابة على المعرض مشير الى أن  اختيار الدول ضيوف الشرف لمعرض الكتاب، يتم بناءً على معايير أبرزها وجود ثقافة مشتركة بين البلدين.

 

 وأوضح أن معرض القاهرة الدولي للكتاب يعد ثاني أقدم معرض دولي منتظم في العالم مُشيرا إلى أن فكرة المعرض تعتمد على الإتاحة والتنوع وجعل الثقافة جاذبة لمختلف الأعمار والفئات.

 

وتابع: نسبة الزيادة في أسعار الكتب هذا العام لن تتخطى الـ15% مشدد على أنه تم إعداد تطبيق إلكتروني خاص بمعرض الكتاب يضمن خريطة لجميع الكتب داخل المعرض.
 

وأشار الحاج، الى أن تزوير الكتاب عبارة عن ظاهرة منتشرة في الدول التى توجد بها نسبة قراءة مرتفعة منوها إلى أن هناك تطبيقا إلكترونيا خاصا بمعرض الكتاب يتضمن خريطة لكافة الكتب داخل المعرض.