لجنة الصحة بالبرلمان تزور القليوبية لبحث أزمات مستشفى طوخ المركزي

لجنة الصحة بالبرلمان تزور القليوبية لبحث أزمات مستشفي طوخ المركزي
لجنة الصحة بالبرلمان تزور القليوبية لبحث أزمات مستشفي طوخ المركزي

استقبل اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية لجنة الصحة بالبرلمان برئاسة محمد العماري وبكامل أعضائها خلال جولتها بالمحافظة لبحث مأساة مستشفى طوخ المركزي بناء على الطلب المقدم من النائب أحمد بدوي عضو البرلمان عن طوخ وقها للدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب والذي طالب فيه بحث أزمة تطوير المستشفى بعد انهيار أجزاء وإخلاء بعض الأقسام وهو الأمر الذي أدى لتدني الخدمة الطبية والصحية بقرى المركز وشكاوى ألاف المرضى.

وأكد النائب أحمد بدوي لأعضاء اللجنة خلال الزيارة أن المستشفى تعيش مأساة رغم أنها تخدم أكثر من 58 قرية و300 عزبة فضلا عن موقعها الاستراتيجي على الطريق الزراعي مصر – إسكندرية وتعاني من تدهور وقصور غير مسبوق في الخدمة الصحية المقدمة للمرضى.

وأشار النائب أن وزير الصحة وافق على إدراج المستشفى ضمن خطة التطوير لاستغلال المساحة الموجودة بالمستشفى وتقدر بـ5 أفدنة لكن حتى الأن لم يتم رصد المبالغ المطلوبة للتطوير وهو أمر يؤرق ألاف البسطاء من أبناء دائرة طوخ.

وطالب النائب بسرعة تدبير المبالغ المالية المطلوبة للبدء في تطوير مستشفى طوخ المركزي وتوفير الخدمة الطبية البديلة لحين انتهاء مشروع التطوير، مشيرا أن ما يحدث في قطاع الصحة  بطوخ يمثل مأساة لأبناء الدائرة وهو أمر يتطلب التدخل لإنهاء معاناة المرضى والذين يضطرون للجوء للمستشفيات الخاصة لتلقي العلاج على نفقتهم وهو مايشكل عبء عليهم في وضع تؤكد فيه القيادة السياسية على توفير الحماية الاجتماعية ورعاية محدودي الدخل.

حضر الجولة مساعد وزير الصحة وأعضاء اللجنة وعدد من نواب القليوبية بالبرلمان والدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية.