من الأقصر.. طابع تذكاري بمناسبة «عيد البريد» |صورة

عصام الصغير
عصام الصغير

 أعلن عصام الصغير رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، أن الهيئة أصدرت طابع بريد تذكاري بمناسبة «يوم البريد» الذي يوافق 2 يناير من كل عام، حيث يمثل هذا اليوم تاريخ تأسيس البريد المصري في الثاني من يناير 1865 ومنذ ذلك اليوم اتخذ البريد المصري هذا اليوم عيداً له.

وقال الصغير، خلال زيارته للأقصر، إن تصميم الطابع يربط بين العراقة والتطور ويظهر مدى التطور الهائل الذي وصل إليه البريد المصري في الفترة الحالية باستخدام التكنولوجيا الحديثة في تأمين المعاملات المالية بالاعتماد على بصمة اليد والعين كما يشير التصميم إلى الخدمات البريدية التي تقدم للمواطنين وتم تصميم الطابع بمقاس 3 سم X 5 سم اوفسيت متعدد الألوان وقيمته جنيهان ونصف .

وأشار رئيس البريد، إلى انه تم تدشين الطابع ضمن فعاليات معرض الطوابع العربي والابتكار في مجال الطباعة المؤمنة الذي ينظمه البريد المصري في الفترة من 9 إلى 11 يناير 2018 بمدينة الأقصر عاصمة الثقافة العربية بحضور ممثلي 14 دولة عربية وأكثر من 40 عارض بالتعاون مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

وأضاف عصام الصغير، أن الطوابع التذكارية تعد وسيلة من وسائل الاتصال الثقافي بين مختلف دول وشعوب العالم وتوثق تاريخ الأمم على مر العصور لذلك يحرص البريد المصري دائماً على إصدار الطوابع التذكارية في الأحداث والمناسبات الهامة لتخليد تلك الأحداث المهمة في تاريخ الوطن.