النائب الحسينى : وزير التنمية المحلية «مش صنايعى»

النائب محمد الحسينى
النائب محمد الحسينى

هاجم النائب محمد الحسينى، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب،  هشام الشريف وزير التنمية المحلية، مؤكدا أنه مسئول عن إهدار المال العام فى الإدارات المحلية وعليه أن يتحرك لمواجهة هذا الفساد قائلا:" وزير التنمية المحلية مش صنايعى ويسئل عن إهدار المال العام فى الإدارات المحلية".


جاء ذلك فى الجلسة العامة للبرلمان، اليوم الأربعاء، مؤكدا أن لجنة الإدارة المحلية فى البرلمان على مدار عامين، فتحت ملفات كثيرة، وفى حاجة لتفاعل الحكومة معها لمواجهة الفساد المنتشر، مؤكدا أنهم 5 ملفات على رأسهم ملف المواقف والساحات فى مصر، الذى يحصل 243 مليون جنيه، فى وقت يصرف فيه 180 مليون جنيه، رغم أن التحصيل الحقيقى يجب ان يكون  6 مليارات جنيه، وبالتالى هذا الفارق يعد فساد كبير.

ولفت الحسينى إلى أن الملف الثانى متمثل فى متحصلات تالف الرصف، وإعادة الشئ لأصله فى الطرق، مؤكدا أنه لا أحد يعلم عنه شئ ، ويتم إهدار الملايين فيه، والملف الثالث فى المعدات الموجودة بمختلف الإدارة المحلية والتى يتم لها إجراءات صيانه وزيوت وشحوم بالملايين دون أى رقابة.


 وأكد وكيل لجنة الإدارة المحلية على أن الملف الرابع متمثل فى ملف الإعلانات على مستوى مصر، مؤكدا على أنه يتم إهدار الملايين بها، فى الوقت الذى كانت الدولة تحرص على إقرار القيمة المضافة على المصريين.

 مشيرا إلى أن الملف الخامس هو المحاجر، وبه عصابات تعمل دون أى مراعاة ظروف الدولة قائلا:" وزير التنمية المحلية مش صنايعى وهستجوبه بسبب إهدار المال العام فى الإدارة المحلية".


فى السياق ذاته أكد الحسينى على ضرورة تفعيل دور الجهاز المركزى للمحاسبات، مثل ما تم فى الرقابة الإدارية التى تم تطويرها.