تنتهي موضة اللون الأحمر، والداكن منه يعد أفضل الألوان التي يجب اختيارها هذا الموسم فهو لون دافئ يجعل إطلالة من تضعه غير تقليدية، خاصة أنه يتناسب مع ألوان الملابس الشتوية الداكنة، ومن ناحية أخري فهو يضيف أنوثة وجمالا علي من تضعه.

ويعطي الروج الأحمر دائماً إضافة خلابة إلي شفاه كل فتاة، ولكن هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها حتي لا ينقلب مظهره إلي قبيح، وهو ما نصحت به خبيرة التجميل والماكياج سهام محمد، حيث تقول: يجب أولا تجهيز الشفاه بوضع بلسم مرطب لتقليل جفاف الجلد، ثم وضع خط رفيع ودقيق من محدد الشفاه الذي يظهر الشفاه وكأنها منطقة محاطة تجعل أحمر الشفاه لا يخرج منها، ويجب أن يكون لونه قريبا من لون الشفاه.

ثم بعد ذلك يأتي أهم جزء وهو اختيار درجة الأحمر المناسبة للون البشرة، فذوات البشرة البيضاء تناسبهن الألوان الصاخبة، بينما تتناسب الألوان الدافئة مع سمراوات اللون، وتنصح سهام في هذه الخطوة باستخدام فرشاة الشفاه لأنها تجعل التحكم في وضع الروج أسهل كما تحدد الشفاه بشكل أفضل.

استخدام اللون الأحمر يعتبر خطوة جريئة من الفتيات، لذا تؤكد علي ضرورة تبسيط ماكياج العيون وتكثيف الماسكرا فقط ليحدث نوع من التوازن، وتؤكد علي أن وضع طبقة من ملمع الشفاه تعطي مظهراً لامعاً وتلفت الانتباه بشكل كبير.