شعبة القصابين تنفى زيادة أسعار اللحوم بعد إفطار الأقباط

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد  محمد وهبة رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة ،أنه لا توجد أي زيادة في أسعار اللحوم بعد إفطار الأقباط خلال الفترة المقبلة، مشيرا الي ثبات الأسعارمنذ فترة لعدم وجود حركة في عملية البيع والشراء .


وأضاف وهبة في تصريحات خاص لـ"بوابة أخبار اليوم" أن السبب الرئيسى فى ثبات  أسعار اللحوم هو حالة الركود التى تعانى منها الأسواق خلال الأسابيع الماضية .


وكشف عن تراجع 50% فى عدد المواطنين الذين يقومون بشراء اللحوم، خلال الفترة الأخيرة نظرا لانخفاض مستوى دخل المواطن المصري مما جعله يفضل شراء بعد الخدمات والسلع الأخرى عن شراء اللحوم.


وأشار إلى  اللحوم في مصر تختلف أسعارها ، في المحافظات والقري والنجوع، على حسب عملية الشراء والبيع .


وأكد أن القاهرة الكبري والإسكندرية هما الأعلي فى أسعار اللحوم ، لأنهم محافظات غير منتجة للحوم.


نوه الي أن ثبات  أسعار اللحوم خلال الفترة الأخيرة يعد عامل ايجابي ، وسوف يساعد علي انخفاض أسعارها خلال شهر رمضان القادم .


وحدد محمد وهبة رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة أسعار اللحوم ، التى يتم تداولها في الأسواق ، ففى محافظات القاهرة والإسكندرية ، يصل سعر الكندوز ما بين 130لـ 150جنيها، والكندوز الكبير وصل سعره من 90 الي 100 جنيها، والجملي يتراوح سعره ما بين 90 الي 100جنيه والضأنى بلغ سعره 120 الي 140 جنيها.


وعرض أيضا الأسعار في باقي عواصم  المحافظات حيث يتراوح سعر كندوز ما بين 120 لـ  130جنيه وبلغ سعر الكندوز الكبير من 90 الي 100 جنيه وضأنى يصل سعره ما بين 120الي 140جنيه ، بينما في النجوع وقري باقي المحافظات يصل سعر الكندوز الصغير 110الي 120جنيه والكندوز الكبير يصل سعره ما بين 80 الي 90 جنيه والضأنى يبلغ سعره ما بين 120 لـ140 جنيه.