محافظ الشرقية : لن تفلح أي محاولات لافساد الوحدة الوطنية

محافظ الشرقية والقيادات الآمنية والتنفيذية والشعبية  يهنئون الاخوة الاقباط بعيد الميلاد المجيد
محافظ الشرقية والقيادات الآمنية والتنفيذية والشعبية يهنئون الاخوة الاقباط بعيد الميلاد المجيد

 

قام محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد يرافقه رئيس جامعة الزقازيق الدكتور خالد عبد البارى وعدد من القيادات الامنية والتنفيذية والنواب ورجال الدين الاسلامى بتهنئة الاخوة الاقباط بالمحافظة "بعيد الميلاد المجيد "بمطرانية الزقازيق وفاقوس والكنيسة الكاثوليكية والانجيلية حيث التقى المحافظ بالانبا تيموثاوس اسقف الزقازيق ومنيا القمح والاب سمعان صبحى  راعى الكنيسة الكاثولوكية والقس وائل نشأت راعى الكنيسة الانجيلية والانبا مقار اسقف فاقوس والعاشر من رمضان وقدم لهم باقات الورورد والحلوى ..

واكد المحافظ لهم ان المسلمين والمسيحين يعيشون على ارض الوطن كنسيج واحد ولن تفلح اى محاولات لافساد الوحدة الوطنية وآثارة الفتنة بين عنصرى الامة مؤكدا ان وحدة الشعب المصرى ستظل صامدة لمجابهة الفتن التى لا هدف لها سوى النيل من الوطن المتماسك ..

وشدد المحافظ على ضرورة بناء ثقافة الود والاحترام بين الجميع والتحلى بالفضيلة واحترام رجال الدين الاسلامى والمسيحى وحذر الشباب من الانسياق وراء الشائعات والافكار الهدامة والتى لا هدف لها سوى النيل من آمن واستقرار البلاد والتفرقة بين عنصرى الامه ..

ودعا المحافظ بضرورة العمل والانتاج من اجل مستقبل افضل وواعد لمصر العزيزة كما اكد على ضرورة تدعيم روابط الاخوة والصداقة بين عنصرى الامه حيث انها لن تبنى الا بسواعد ابناءها..

واشار المحافظة الى ان تقديم التهنئة للاخوة الاقباط هو واجب وطنى وتأكيدا على روح المودة والمحبة التى تربط بين المسلمين والمسيحين مضيفا على ان وحدة تماسك عنصرى الامة هو صمام الآمان لمواجة اى صعاب او ازمات تحاك ضد مصر.

وفى سياق متصل أكد الأنبا تيمو ثاوس على ضرورة تدعيم روابط الاخوة والصداقة بين نسيجى الأمة وعدم الالتفات لمحاولات الوقيعة والنيل من عزيمة وأرادة المصريين مؤكد ان مصر لن تبنى الا بسواعد ابنائها المخلصين من عنصرى الأمة.. وأشار الى ان زيارة القيادات التنفيذية للكنائس للتهنئة بعيد الميلاد تمثل رسالة حب وتقدير ومودة بين عنصرى الأمنة ..

و شهدت الحدائق والنوادى الاجتماعية ودور السينما بالشرقية اقبالا متزايد من الاخوة المسيحين للاحتفال بعيد الميلاد المجيد