بمشاركة 52 أستاذا للأشعة التداخلية من جامعات مصر المختلفة

مصر تستضيف أكبر مؤتمر دولي للأشعة التداخلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تستضيف مصر المؤتمر الدولي الأكبر في الشرق الأوسط للأشعة التداخلية "MEET Symposiaa"، وذلك خلال الفترة من ٩ إلى١٢ يناير.

 

يُعقد المؤتمر للعام الثاني على التوالي، برعاية الجمعية الطبية الأمريكية، ويشهد تنظيم ما يقرب من ١٩٠ ورشة عمل ومحاضرة علمية وبرنامجًا تدريبيًا للأطباء خلال أيام المؤتمر.

 

يأتي ذلك في إطار الاعتماد على الأفكار الشبابية التي يدعمها بشكل كبير الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث أن فكرة المؤتمر والقائمين على تنظيمه من الشباب المصريين، وعلى رأسهم أستاذ الأشعة التداخلية ورئيس قسم الاشعة التداخلية بجامعة ميتشجان د.وائل سعد، وأستاذ الأشعة التداخلية ورئيس قسم الأشعة التداخلية بجامعة ألاباما د.أحمد كامل عبد العال، وأستاذ الأشعة التداخلية ومدير المستشفى الجامعي بجامعة روتشستر بنيويورك د.نائل سعد، وأستاذ الأشعة التداخلية ورئيس القسم بجامعة راش بشيكاجو د.بولانت أرسلان، ومدير قسم الأشعة في معهد الأورام بجامعة القاهرة د.وائل درويش.

 

يُحاضر في المؤتمر ١١٠ من أساتذة علوم الأشعة التداخلية، من 19 دولة، بينهم الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، وفرنسا، وألمانيا، والدنمارك، وبلجيكا، والبرتغال، ومصر، وتونس، والعراق، وتركيا، والسعودية، والأردن، والكويت، وأثيوبيا، وكينيا، وجنوب إفريقيا. وسنغافورا.

 

كما يشارك من مصر52 أستاذا للأشعة التداخلية من جامعات القاهرة والإسكندرية وعين شمس والمنصورة، بالإضافة إلي معهد الأورام ومعهد الكبد وكلية الطب العسكرية ومستشفيات القوات المسلحة.

 

ويستهدف المؤتمر، تدريب 700 طبيب من مصر والدول العربية والأفريقية والشرق الأوسط، وذلك من خلال عدة محاور أهمها، تطبيقات الأشعة التداخلية لعلاج الأورام "MEET IO "، وتطبيقات الأشعة التداخلية لعلاج أمراض الأوعية الدموية والقلب "MEET Aorta "،وتطبيقات الأشعة التداخلية لعلاج أمراض الأعصاب " MEET Stroke ".