خبراء يحذرون: الرموش الصناعية خطر

رموش صناعية - صورة أرشيفية
رموش صناعية - صورة أرشيفية

تلجأ الكثير من الفتيات لاستخدام الرموش الصناعية، لتظهر بشكل أكثر كثافة، وتختار كلاً منهم ما يناسبها من طول وكثافة حسب طبيعة المناسبة التي تُحضر لها.

ونقل موقع «ليف» الأمريكي المتخصص في شؤون المرأة، عن خبراء قولهم، إن الرموش الصناعية باهظة الثمن وذات الجودة العالية غالبا ما تكون مصنوعة من مواد فاخرة، فيما يتم استخدام مركبات صناعية في إنتاج أنواع أخرى قد تتسبب في إلحاق الضرر بالرموش الطبيعية.

وأضاف الخبراء، أن نوع اللاصق المستخدم يؤثر سلبًا على صحة رموشك الطبيعية إذا تم وضعه أو إزالته بشكل غير صحيح، كما يوجد أنواع منه قد تستمر لمدة يومين، وأخرى تصل لأسبوع وأكثر بسبب كثرة المواد الكيميائية المصنوع منها لتثبيت الرموش أطول فترة ممكنة، محذرين من أن تلك المواد تضغط على الرموش الطبيعية ما يتسبب في تساقطها وضعفها فيما بعد.

ونصح الخبراء بعدم وضع اللاصق على الرموش الطبيعية مباشرة واستخدامه على الجفون بشكل صحيح، مؤكدين ضرورة استخدام مزيل "الماكياج" المخصص للعين عند إزالة الرموش، وسحبها ببطء شديد وبلطف حتى يذوب اللاصق تماما.

وكشف الخبراء عن طريقة الحفاظ على رموشك قوية ومنع إلحاق الضرر بها، وذلك بعدم الاستعانة بالرموش الصناعية، أو اللجوء للطبيب لوصف علاج مناسب يحمي رموشك الطبيعية من الضرر اللاحق بها.