فيديو| الشيخ المالكي: الإسلام تعامل مع المسيحيين بكل حب ومودة

الشيخ احمد المالكي
الشيخ احمد المالكي

أكد عضو المكتب الفني لشيخ الأزهر وعضو بيت العائلة المصرية الشيخ أحمد المالكي أن الإسلام أطلق بحرية العبادة للجميع ولا يوجد في الشريعة أكراه في الدين  مشدد على أن المصريين متمسكين بوحدتهم الوطنية ولا أحد يستطيع الوقيعة بين الشعب.

وأوضح "المالكي" خلال لقائه في برنامج "أون اليوم" المذاع على قناة on live اليوم السبت 6 يناير أن معظم الكنائس في مصر تم بناؤها في العهد الإسلامي مشيرا إلى أن الإسلام تعامل مع المسيحيين بكل حب ومودة.

وتابع :"القانون هو الذي يحدد بناء الكنائس لأنه الجهة المختصة" موضحا أننا نعيش في دولة المواطنة والقانون وعلى الجميع يلتزم بالقوانين والإسلام يجوز ببناء الكنائس للأخوة المسيحيين ليؤدون صلواتهم وشعائرهم الدينية .

طالب " المالكي" عضو وسائل الإعلام بتجنب رأي المتشددين دينيًا بتحريم التهاني بعيد الميلاد استنادا إلى انه "فتنة"، مشيرا إلى أن كثيرا من القنوات الفضائية تحرص في المناسبات والأعياد على نشر هذا النوع من الفتاوى موضحا أن الدولة عندما تكون في حالة حرب الجميع يعمل على وعلينا أن نكون حذرين.

وأشار "عضو المكتب الفني لشيخ الأزهر" إلى أنه لابد من زرع المعتقدات الدينية الصحيحة في نفوس أطفالنا كما أوصانا الرسول الكريم - صلى الله عليه وسلم والصحابة  مستشهدا قائلا:" الصحابة  قالوا تعلمنا الإيمان قبل القرآن".