"شباب بتحب مصر": استمرار توعية الزائرين بمحميات الفيوم

محميات الفيوم
محميات الفيوم

 

أكد رئيس مؤسسة (شباب بتحب مصر) أحمد فتحى أن المؤسسة مستمرة في تنفيذ بروتوكول التعاون مع مشروع التعاون المصري الإيطالي وجهاز شئون البيئة، للتوثيق والتصوير والرصد والتوعية داخل محميات الفيوم.

وقال فتحي - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط السبت - "إن المؤسسة تعمل جاهدة للحفاظ على المحميات وتوعية الزائين وتوثيق مظاهر الجمال بداخلها".

وأضاف أن فريق عمل المؤسسة واصل اليوم العمل في محميات الفيوم بالرغم من الانخفاض الشديد في درجات الحرارة وسرعة الرياح في المنطقة الصحراوية بمحمية وادي الريان، وذلك لتوعية الزائرين وتقديم المساعدة في ظل إنعدام الرؤية، وكذلك تقديم النصيحة لسائقي السيارات والأتوبيسات عن أسهل الطرق وأكثرها ملائمة لظروف الطقس، واستقبال الزوار في منطقة الشلالات ومنطقة جبل المدورة.

وأوضح فتحي أن فريق المؤسسة يقوم باستقبال العديد من الوفود من مختلف الأعمار لزيارة محمية وادى الريان، كما يتم تنفيذ أنشطة توعية داخل مركز الزوار بالمحمية، وذلك بالتعاون مع إدارة المحمية.

ووفقا للبرتوكول، فإن وزارة البيئة معنية بتوفير الباحثين البيئيين والانتقالات داخل المحمية، كما أن المشروع معني بتصميم وطباعة مطويات التوعية بآداب الحفاظ على المحمية، فيما تهتم مؤسسة (شباب بتحب مصر) بتكريس مجهوداتها عن طريق توفير أعضائها لمدة 4 أيام من كل أسبوع للعمل والتطوع داخل المحمية لتعريف الزوار بكيفية الحفاظ عليها وتاريخها وكل ما يرغبون فى الحصول عليه من معلومات.