أهم وأبرز أخبار برامج "التوك شو" الجمعة

التوك شو
التوك شو

تقدم "بوابة أخبار اليوم" لمتابعيها، أهم وأبرز الأخبار المتعلقة ببرامج "التوك شو" اليوم الجمعة 5 يناير..


1ــ فيديو.. استعدادات الكنيسة المرقسية بالإسكندرية لعيد الميلاد

شهد محيط الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، استعدادات أمنية مكثفة، حيث أغلقت قوات الأمن من الجيش والشرطة الشوارع المؤدية إلى الكنيسة، وأقامت حواجز أمنية الشوارع التي تضم كنائس بكافة أنحاء المحافظة، تزامنا مع احتفالا عيد الميلاد.

2ــ فيديو.. مصممة أزياء مصرية تروج للسياحة بفساتين «أسماك البحر الأحمر

كشفت مصممة الأزياء المصرية،نيفين منصور عن تصميماتها من الفساتين  المرسومة يدويًا "هاند ميد"، والتى أغلب الخامات التي تستعين بها في الرسم من الحرير الطبيعي و"الستان" وتروج للسياحة بفساتين أسماك البحر الأحمر.

3ــ سعاد صالح: عمليات التلقيح الصناعي من أجل الإنجاب «حرام شرعًا

الداعية سعاد صالح قد أثارت جدلا واسعا بعدد من الفتاوى التي وصفها البعض بأنها شاذة، ثم قامت بالاعتذار بعد ذلك بعد موجة من الهجوم الشديد عليها وكانت اخر فتاويها عمليات التلقيح الصناعي من أجل الإنجاب "حرام شرعًا" .

4ــ فيديو .. صيام: انقسام داخل مجلس الأمن بشأن مظاهرات إيران

قال المتخصص في شئون الأمم المتحدة، عبد الحميد صيام أن هناك انقسامًا داخل مجلس الأمن بشأن الوضع في إيران من ناحية البعض يراها قضية ذات شأن داخلي، والبعض الآخر يراها قضية تهدد الأمن الدولي.

5 ــ فيديو.. رسلان: النظام السوداني يُروج لكراهية مصر بلا هدف قومي واضح

قال مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية الدكتور، هانئ رسلان، إنّ سحب السودان لسفيرها من مصر للتغطية على توترات داخلية، ولشغل الرأي العام السوداني وأنّ هناك تهديدًا خارجيًا والنظام السوداني يُروج لكراهية مصر بلا هدف قومي واضح.

6ــ فيديو.. جبرائيل:  نشعر أنّ الرئيس السيسي رئيس لكل المصريين

قال نجيب جبرائيل مستشار الكنيسة الأرثوذوكسية المصرية، إنّ الرئيس عبد الفتاح السيسي يُشارك الأقباط غدًا في قداس عيد الميلاد بكاتدرائية العاصمة الإدارية الجديدة، التى يُصلى بها القداس للمرة الأولى لذلك نحن نشعر بأنّ الرئيس السيسي هو رئيس لكل المصريين.

7ــ فيديو.. أبو النور: اعتراف إيران بالأخطاء الاقتصادية التفاف على مطالب المتظاهرين

قال الباحث والمتخصص في الشأن الإيراني، محمد محسن أبو النور، إنّ اعتراف الحكومة الإيرانية بالأخطاء الاقتصادية تُعد محاولة للالتفاف على مطالب المتظاهرين الغاضبين.
 

8 ــ فيديو.. الإسكان: بيع وحدات الإسكان الاجتماعي بعقود عرفية يشبه الزواج العرفي

قال هاني يونس، المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، إن بيع وحدات الإسكان الاجتماعي بعقود عرفية يشبه الزواج العرفي لا يعترف به القانونأن قانون الإسكان الاجتماعي يعطينا الحق في متابعة وحدات الإسكان الاجتماعي، بعد تسليمها، للتأكد أن صاحبها هو من يقطن بها.

9ــ فيديو .. نيفين منصور تناشد الرئاسة إنشاء مجلس للأزياء

ناشدت الفنانة التشكيلية ومصممة الأزياء والحلي نيفين منصور، الرئاسة  بضرورة تبني فكرة إنشاء مجلس للأزياء مطالبه أن يضم المجلس مختلف مصممي الأزياء المصريين ,ومساعدتهم للوصول إلي العالمية , ونشر ثقافة الأزياء المصرية بمختلف أنحاء العالم.