العديد من حسابات نشطاء فلسطينيين

«الصحفيين العرب» يدين حذف حسابات الفلسطينيين على «فيس بوك»

الاتحاد العام للصحفيين العرب
الاتحاد العام للصحفيين العرب

أدان الاتحاد العام للصحفيين العرب، حذف شبكة "فيس بوك" لحسابات عدد من النشطاء الفلسطينيين دون مبرر مقنع .
وأكد الاتحاد خلال بيان ، اليوم الأربعاء ، انه علم من مصادر وثيقة الاطلاع أن هذا الحذف تم رضوخا لضغوطات كبيرة مارستها سلطات الكيان الصهيوني على مسئولي شبكة "فيس بوك" .
وأضاف أن هناك العديد من الاجتماعات ترأستها واحدة من أكثر مسئولي الكيان الصهيوني تطرفا و استبدادا المدعوة "أيليت شاكيد" وزيرة العدل في حكومة الكيان الصهيوني و حضرها مسئولو شبكة "فيس بوك" انتهت بالخضوع لأوامر سلطات الكيان الصهيوني الذين لم يتوانوا في الافتخار بخضوع مسئولي "فيس بوك" لإرادتهم .
وأوضح أن هناك الكثير من المعطيات التى تكشف قيام "فيس بوك" بحذف 158 حسابا ، أبرزها خلال الشهر الماضي صحيفة " نيويورك تايمز " الأمريكية حينما أوضحت قائلة " تراقب الأجهزة الأمنية الإسرائيلية فيسبوك و ترسل إلى الشركة منشورات تعتبرها محرضة ، و استجاب فيسبوك لذلك بحذف معظم هذه المنشورات ". 
وقال الاتحاد في بيانه "إذا كانت شركة فيس بوك تدعي في تبريرها بأن الحسابات المحذوفة تقوم بـ " التحريض " فإن الاتحاد العام للصحفيين العرب و بعد الاطلاع على مضامين هذه الحسابات تبين له أن الأمر يتعلق بنقل أخبار و بإبداء رأي في قضاياهم في وجه الاحتلال الإسرائيلي الغاشم لأرض فلسطين" .
وأعرب الاتحاد العام للصحفيين العرب عن استنكاره الشديد لما أقدمت عليه شبكة فيس بوك و واعتبره تعديا صارخا على حرية الرأي و التعبير و خنوعا و استسلاما لإرادة الكيان الصهيوني الغاشم
و دعى الاتحاد مسئولي الشبكة إلى التراجع الفوري عن هذا الإجراء التعسفي الذي يمس في العمق قيم الحرية و الاستقلالية التي يدعي مسئولو هذه الشبكة التشبث بها .