خامنئي يتهم المتظاهرين بإثارة التوتر في البلاد بمساعدة «عملاء المخابرات» بالخارج

على خامنئي
على خامنئي

اتهم المرشد الإيراني على خامنئي المتظاهرين بإثارة التوتر واستخدم المال والسلاح وعملاء المخابرات في أعمالهم التخريبية بالبلاد.


ووفقًا لوسائل إعلام إيرانية، فإن خامنئي أكد على أن «الأعداء» يتحينون الفرصة لإشاعة التوتر في إيران بكافة الوسائل بما فيها المال والسلاح والعملاء.

 

كما ذكرت وكالة رويترز، كتب خامنئي على موقعه الإلكتروني الرسمي إنه «في الأيام الأخيرة، استخدم أعداء إيران أدوات مختلفة منها المال والسلاح والسياسة وأجهزة المخابرات لإثارة مشاكل للجمهورية الإسلامية».


وأضاف أنه سيلقي كلمة بشأن الأحداث الأخيرة «عندما يحين الأوان».


وكان عدد المعتقلين الإيرانيين قد ارتفع إلى 450 شخص، في تصاعد ملحوظ للاحتجاجات الشعبية التي وصلت إلى يومها السادس، الثلاثاء 2 يناير.


ووفقًا لـ«سكاي نيوز»، فإن الليلة الماضية وصفت بأنها «دامية» نتيجة لمقتل عدد كبير من المتظاهرين في الاشتباكات مع قوات الأمن، خاصة في منطقة أصفهان، وسط البلاد.


وأضاف الموقع أن قوات الشرطة تواجه المتظاهرين بالعنف الشديد والرصاص وسط اتهامات المعارضة بالتحريض على العنف وتخريب المنشآت.


وفي كلمة للرئيس الإيراني، حسن روحاني للشعب في اليوم الرابع من المظاهرات، أكد على أن الإيرانيين لهم الحق في الاحتجاج وفي انتقاد الحكومة لكن يجب ألا تؤدي أفعالهم إلى العنف أو الإضرار بالممتلكات.