القائم بأعمال رئيس الوزراء: محطتا كيما «1 و2» أبرز إنجازات السيسي في بداية 2018

محطة كيما أسوان
محطة كيما أسوان

قام د.مصطفى مدبولي القائم بأعمال رئيس الوزراء ووزير الإسكان يرافقه اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان بجولة ميدانية بالمحافظة بعد انتهاء العمل في محطتي كيما 1 وكيما 2 بنظام المعالجة الثلاثية.

 

وأثناء الجولة التفقدية استمع القائم بأعمال رئيس الوزراء ووزير الإسكان ومحافظ أسوان لكافة التفاصيل الفنية والهندسية لمراحل ومعدلات تنفيذ هذا المشروع الهام من المختصين المعنيين.

 

ومن جانبه أكد اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان على أن إنهاء هذا المشروع العملاق الذي يعد تجسيد حي لأول إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي في بداية عام 2018 بما يصب في مصلحة المواطن صحيا وبيئيا.

 

ووجه الشكر لجميع العاملين بهذا المشروع العملاق لما حققوه من إنجاز كبير في وقت قياسي ليكون بمثابة مجهود ونموذج مشرف في الجدية والإتقان؛ مشيرا إلى أنه هناك 3 جهات وضعت مواصفات المياه الناتجة من المعالجة الثلاثية هي الصحة والري والزراعة، وهو الذي تم تصميم المحطات على نفس هذه المواصفات المطلوبة .

 

وأوضح أنه بعد التشغيل الفعلي ستقوم هذه الجهات وأيضا 7 جهات أخرى تنفيذية وأمنية ورقابية بمراقبة تطبيق الضوابط الصارمة للتأكد من مطابقة المياه للمواصفات المحددة طبقاً للقوانين المنظمة لذلك .

 

وكان وزير الإسكان قد قام قبل ذلك بافتتاح المحطتين بنظام المعالجة الثنائية في 26 مارس 2017، وعقب ذلك تم البدء في مشروع المعالجة الثلاثية للمحطتين والذي تم نهوه ثم التشغيل التجريبي، واستكمالا لهذه الإنجازات التي تمت ولاستيعاب كافة كميات الصرف الصحي الناتجة من التوسعات العمرانية الحالية بمدينة أسوان قامت وزارة الإسكان والمحافظة بالشروع في إنشاء محطة كيما 3 والتي بدأ العمل فيها منذ 4 أشهر وعلى الرغم من أنه مخطط الإنتهاء منها في 6 أشهر إلا أن الشركة المنفذة تسابق الزمن لإنهائها في نهاية يناير الحالي.