9 أفلام يجب أن تشاهدها إذا مررت بتجربة الانفصال

9 أفلام يجب أن تشاهدها إذا مررت بتجربة الانفصال
9 أفلام يجب أن تشاهدها إذا مررت بتجربة الانفصال

 

الانفصال أو الطلاق تجربة صعبة، ولا يمكن تخطيها بسهولة، ودائما ما يبحث البعض عن أشياء تستطيع أن تعدل الحالة المزاجية السيئة، وبما أن للسينما دورًا ساحر في عمل إسقاط على الواقع، والشعور بالراحة عند مقارنة أحوالنا بأحوال أصحاب القصص في الأفلام.

 

تقدم الأفلام مجموعة من الحلول التي قد تكون منطقية في طريقة تنفيذها وبعضها الأخر يكون غير قابل للتطبيق على أرض الواقع.

 

فيما يلي نستعرض مجموعة من الأفلام التي قد تساعدك على تخطى صدمة الانفصال وتمنحك جرعة من المرح التي سوف تنتزع الابتسامة من على ثغرك وتغير حالتك المزاجية.

«Begin Again»

يحكي فيلم  Begin Again أو «البدء مرة أخرى» عن جريتا (كيرا نايتلي) كاتبة الأغنيات التي تُحب دايف المطرب، وتترك بلدتها وتسافر مع حبيبها الذي يخونها بإحدى رحلات العمل فتتركه، وتغنى صدفه بإحدى النوادي الليلية، فيستمع لها مُنتجٌ موسيقي ترك عمله بسبب الإدمان، فيعرض عليها تسجيل بعض الأغنيات ليحققا نجاحًا يفوق التوقعات.

 

 

««Silver Linings Playbook

تدور أحداث فيلم Silver Linings Playbook أو «المعالجة بالسعادة» حول بات سولتانو، رجل مصاب باضطراب ثنائي القطب، والذي خرج للتو من مستشفى للأمراض النفسية بعد قضائه 8 أشهر، وينتقل للسكن مع والديه، مصممًا على استعادة زوجته التي تركته قبل دخوله المستشفى، ويقابل «بات» الأرملة حديثًا «تيفاني ماكسويل»، التي تخبره بأنها سوف تساعده على استعادة زوجته إذا شارك في مسابقة الرقص معها.

يصبح الاثنان أقرب إلى بعضهما خلال التمرينات، ويستكشف «بات» ووالده و«تيفاتى» علاقاتهم مع بعضهم البعض في حين يحاول كل منهم التغلب على مشاكله.

 

««Eat Pray Love

تدور أحداث فيلم Eat Pray Love أو « طعام، صلاة، حب» في إطار درامي رومانسي، حيث يحكي عن «ليز» امرأة ثلاثينية متزوجة حققت نفسها بعملها ومُستقرة في حياتها، لكن مع الوقت تبدأ في فَقد الشغف والشعور بأنّها لا تنتمي لهذه الحياة، فتُقرر الانفصال عن زوجها محاولةً إعادة اكتشاف الذات والبحث عن الشغف دون أن تُقلقها فكرة البدء من جديد، أو تهاب الفشل.

 

 

«The Women»

يتميز فيلم The Women أو «المرأة»، بأنّ جميع بطلاته من النساء، وتدور أحداث الفيلم حول «ماري» ربة المنزل التي توقفت عن العمل بتصميم الأزياء من أجل التفرُّغ لبيتها، ثم تكتشف «ماري» خيانة زوجها مع امرأة دون مستواه تعمل كبائعة، فتبدأ بالاهتمام بنفسها بل وتعاود العمل مرة أخرى ليصعد نجمها عاليًا.

 


 

«The Break-up»

تدور أحداث الفيلم The Break-up أو «الانفصال» حول زوجين يُحبان بعضهما البعض، لكن اختلاف طباعهما يؤدي إلى الشجار المستمر بينهما، وهو ما يترتب عليه الانفصال، بسبب اختلاف ميول كل منهما، ليثبت في النهاية أن الحب وحده لا يكفي.



 

««The Holida

 يدور فيلم The Holiday، أو «الإجازة» حول تجربة انفصال فتاتان واحدة في أمريكا، والثانية ببريطانيا، تتعرض كل منهما للخيانة من حبيبها، ومن ثم الانفصال، وهو ما يُشعرهما أنّ الحياة أصبحت على الهاوية، وأن السبيل الوحيد للشفاء في الرحيل بعيدًا.

 

«Under the Tuscan Sun»

 تدور أحداث فيلم Under the Tuscan Sun أو «تحت شمس توسكانا» حول فرانسيس مايز، الكاتبة والأستاذة بمجال الأدب، والتي تسير حياتها على نحو سلس لا يعوقها سوى عدم قدرتها على إكمال كتابها الأخير، فجأةً تنهار حياتها تمامًا حين يُصارحها زوجها بأنّه على علاقة سرية بامرأة أخرى، يحبها ويريد أن يُكلل هذا الحب بالزواج.


 

«Sliding Doors»

تدور أحداث  فيلم Sliding Doors  أو «الأبواب المنزلقة» حول اكتشاف البطلة خيانة حبيبها لها، فتنفصل عنه رغم حُبها الجارف له، فتذهب إلى صديقتها المُقربة وتنهار عدة أيام قبل أن تقوم بعمل «نيولوك»، ثم تبدأ البحث عن عمل، ومع الوقت تزدهر حياتها بالفعل، بل وتُعاود الوقوع في الحب بينما حبيبها الخائن يتدهور حاله.


«French Kiss»

 تدور أحداث فيلم French Kiss أو «القبلة الفرنسية»، الرومانسي كوميدي حول «كايت» التي يتخلى عنها خطيبها من أجل فتاة أخرى، فتقرر السفر من كندا لباريس لإنقاذ العلاقة، على متن الطيارة يُصادف أن يجلس بجوار لص فرنسي يُقرر تهريب شيئًا ثمينًا عبر أمتعتها وتتعرض «كايت» للسرقة.